بفضل دوري روشن.. تشكيلة ذهبية لمنتخب الجزائر في كأس العرب

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-21 21:04
أرشيفية- من مراسم تتويج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب قطر 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه مخلفات نافذة الانتقالات الصيفية الحالية لتحويل مصير مشاركة منتخب الجزائر في النسخة المقبلة من كأس العرب فيفا 2025، والمزمع تنظيمها في قطر في نهاية عام 2025، وسط تطلعات وآمال قوّية لحضور نسخة مميزة أخرى من البطولة التي نالت سمعة كبيرة منذ النسخة "المعدّلة" نهاية عام 2021 بقطر، وبإشراف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم منح في شهر مايو/ أيار الماضي، قطر شرف احتضان النسخ الثلاثة المقبلة من كأس العرب وتحديدًا أعوام 2025 و2029 و2033، على هامش كونغرس "الفيفا" في العاصمة التايلاندية، وذلك بعد النجاح الباهر التي حققته قطر في مختلف البطولات التي نظمتها.

وكانت قطر قد استضافت النسخة الماضية من البطولة في ديسمبر/ كانون الأول 2021 بمشاركة 16 منتخبًا عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022، كانت ناجحة بجميع المقاييس، خاصة أنها شهدت حضورًا جماهيريًا غفيرًا، وأعادت الروح للكرة العربية.

الدوري السعودي يستقطب نجوم منتخب الجزائر الأول

وكان المنتخب الجزائري توّج بلقب النسخة الماضية من كأس العرب فيفا 2021 بقطر، بعد أدائه المتميز تحت إشراف المدرب مجيد بوقرة، الذي اختار تشكيلة من اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري الجزائري للمحترفين، واللاعبين الجزائريين المحترفين في الدوريات العربية، على اعتبار أن المسابقة تجري خارج أجندة الفيفا، ولا يمكن الاستفادة من خدمات اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية.

واستفاد منتخب الجزائر في النسخة الماضية من خدمات العديد من نجوم المنتخب الأول، الذين كانوا ينشطون في الدوريات العربية خلال موسم 2021-2022، على غرار يوسف بلايلي (الأهلي السعودي) ورايس مبولحي (الاتفاق السعودي) وجمال بلعمري (نادي قطر) وبغداد بونجاح (السد القطري) وياسين براهيمي (الريان القطري) وهلال سوداني (الفتح السعودي).


ويرتقب أن يتحول هذا الشرط أيضًا لامتياز كبير لمنتخب "محاربي الصحراء" في النسخة المقبلة لكأس العرب (رغم التداخل مع موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب)، من خلال تعزيز كتيبة نجوم منتخب الجزائر الناشطين في الدوريات العربية (الدوري السعودي على وجه الخصوص)، ما يرشح "الخضر" ليكون من أبرز المرشحين للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي.

محرز وعوار وبونجاح وربما بن ناصر.. تشكيلة من ذهب!

باتت الدوريات العربية -وفي مقدمتها بطولة الدوري السعودي- تضم حاليًا العديد من نجوم منتخب الجزائر الأول، والذين سيكونون متاحين لخوض النسخة المقبلة لكأس العرب فيفا 2025، وفي مقدمتهم رياض محرز الذي يلعب مع الأهلي السعودي منذ الموسم الماضي، بالإضافة إلى النجم حسام عوار، الذي انضم قبل أيام إلى نادي الاتحاد السعودي.

ويرتقب أن تتعزز هذه الكتيبة باسم كبير في القارة العجوز، ويتعلق الأمر بنجم ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، المرشح للانتقال إلى نادي الاتحاد أو القادسية السعوديين، فضلا عن مدافع فياريال الإسباني، عيسى ماندي، القريب من حسم صفقة انتقاله إلى نادي الخلود السعودي، دون الحديث عن الأسماء الأخرى، في صورة بغداد بونجاح، لاعب الشمال القطري، وأحمد قندوسي، نجم الأهلي المصري.

ويمكن لهذه الأسماء تشكيل منتخب جزائري قوّي مدجج بلاعبين كانوا في الماضي القريب ينشطون في الدوريات الخمسة الكبرى بالقارة العجوز، قبل أن يقلب الدوري السعودي معطيات سوق التحويلات في العالم خلال الفترة الأخيرة.

شارك: