بـ6 أرقام قياسية.. سفيان رحيمي الرابح الأكبر من الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-08
-
آخر تعديل:
2024-08-08 23:15
المغربي سفيان رحيمي هداف كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل سفيان رحيمي هدفين وقاد منتخب المغرب إلى فوز تاريخي على حساب مصر بستة أهداف نظيفة، لينتزع أسود الأطلس الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عصر الخميس 8 أغسطس/ آب.

أمام 35 ألف مشجع في مدرجات ملعب ستاد دي لا بوجوار الخاص بنادي نانت شمال غربي فرنسا، أمسى المغرب أول منتخب عربي يحصد ميدالية أولمبية في كرة القدم، والرابع أفريقيًا، بعد كل من منتخبات، غانا ونيجريا والكاميرون.

منتخب أسود الأطلس بقيادة المدرب الوطني طارق السكتيوي، خسر في نصف النهائي بصعوبة أمام إسبانيا 1-2، غير أنه عاد في مباراة تحديد المركز الثالث ليصنع التاريخ أمام الفراعنة، ويؤكد تفوق الكرة المغربية على الساحة العالمية مؤخرًا.

ولعب سفيان رحيمي دور البطولة مع المنتخب المغربي، حيث أنهى دورة باريس هدافًا لها برصيد 8 أهداف.

شاهد ملخص مباراة المغرب ومصر 6-0

6 أرقام قياسية من سفيان رحيمي

أصبح رحيمي أول لاعب في تاريخ كرة القدم الأولمبية يسجل في كل مباريات البطولة الستة، كما عادل رقم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، وأصبح الثنائي، رحيمي وتيفيز، الوحيدين اللذين وصلا إلى 8 أهداف في دورة واحدة بالألفية الجديدة -ابتداءً من عام 2000-.

رحيمي (28 عامًا) أصبح أول لاعب عربي ينهي منافسات كرة القدم الأولمبية وهو هداف لها.. كما عادل رقم المصري إبراهيم رياض الذي سجل 8 أهداف في نسخة طوكيو 1964، ليصبح رحيمي الهداف التاريخي للعرب في الأولمبياد مناصفة مع رياض.

على مستوى المنتخب المغربي الأولمبي، أصبح سيفيان رحيمي بطبيعة الحال هداف اللاعبين المغاربة في الأولمبياد برصيد 8 أهداف، بعيدًا كل البُعد عن صاحب المركز الثاني، مواطنه أحمد فرس الذي يمتلك 3 أهداف، وسجلها جميعًا في نسخة ميونخ 1972.

3 منتخبات أفريقية سبقت المغرب إلى ميداليات أولمبية.. من هم؟

الرقم السادس، أن رحيمي البالغ 28 عامًا بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم الأولمبية يسجل أهدافًا ضد منتخبات من 5 قارات مختلفة في نسخة واحدة، بعد أن سجل في مصر من قارة أفريقيا، والعراق من قارة آسيا، والولايات المتحدة من قارة أمريكا الشمالية، والأرجنتين من قارة أمريكا الجنوبية، وإسبانيا وأوكرانيا من قارة أوروبا، والأرقام القياسية كالتالي:

  1. أول لاعب يسجل في كل المباريات بتاريخ الأولمبياد
  2. ثاني لاعب يسجل 8 أهداف في الألفية الجديدة
  3. أول هداف عربي في كرة القدم بالأولمبياد
  4. الهداف التاريخي للعرب في الأولمبياد
  5. الهداف التاريخي للمغرب في الأولمبياد
  6. أول لاعب يسجل ضد 5 قارات مختلفة

أهداف سفيان رحيمي في أولمبياد باريس 2024

مباراةهدفأسيستتقييم
المغرب 2-1 الأرجنتين2-9.2
المغرب 1-2 أوكرانيا1-8
المغرب 3-0 العراق2-8.1
المغرب 4-0 أمريكا1-8.1
المغرب 1-2 إسبانيا1-8
المغرب 6-0 مصر218.7
أهداف مصر والمغرب
سفيان رحيمي يحتفل بهدفه الأول ضد مصر في أولمبياد باريس (Getty)


باريس بوابة سفيان رحيمي إلى أوروبا

بعد التألق اللافت وتقديمه 9 إسهامات تهديفية بين التسجيل والصناعة من 6 مباريات مع المنتخب المغربي في أولمبياد باريس 2024، تحدثت وسائل إعلام عن اهتمام أندية أوروبية بالحصول على خدمات سفيان رحيمي في الميركاتو الصيفي الحالي.

تقارير تحدثت أن كشافي فرق ليون الفرنسي وفياريال الإسباني وشتوتغارت الألماني، حضروا مباريات المنتخب المغربي لمشاهدة سفيان رحيمي عن كثب، في حين أوضحت مصادر أن أندية فرنسية أخرى من وسط الجدول، تتابع اللاعب بالفعل.

يتميز نجم المنتخب المغربي بقدرته على اللعب في كل المراكز الهجومية، حيث ينشط أساسًا في مركز الجناح الأيسر، وبإمكانه اللعب في الجناح الأيمن وفي مركزي قلب الهجوم، والمهاجم الوهمي، حيث نشط في تلك المراكز جميعها مع فريقه العين الإماراتي.

قفزت القيمة السوقية لرحيمي من 5 ملايين يورو بالعام الماضي إلى 8 ملايين يورو حاليًا، ومن المرجح أن تتجاوز حاجز 10 ملايين يورو بعد تألقه في أولمبياد باريس، حيث سيشتد التنافس عليه من الأندية الأوروبية، بالنظر إلى أن عقده مع العين ينتهي صيف 2025.

شارك: