بعيون حفيظ دراجي | وجهة عطال الجديدة وقوانين "فيفا" المثيرة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-12-01 23:08

حفيظ دراجي يتطرق لمستجدات أزمة عطال وقوانين الفيفا الجديدة المثيرة للجدل وكأس أفريقيا 2023 (winwin)
إسلام بوقريعة
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي من خلال برنامجه الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي يبث كل جمعة على منصات “winwin”، عن عديد القضايا التي شهدها عالم كرة القدم هذا الأسبوع. 

وتطرق دراجي في بداية الحلقة إلى ما أسفرت عنه الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي لعبت الثلاثاء والأربعاء الماضيين، حيث قال: "مسابقة دوري أبطال أوروبا عادت وأعادت الحرارة إلى المدرجات، وشهدت تأهل كبار القوم".

وأضاف: "ما يحدث لبعض الأندية الكبيرة على غرار مانشستر يونايتد هو امتداد لما يحدث له في الدوري خلال السنوات الأخيرة". مضيفًا: "المعركة قائمة بين الثلاثي باريس سان جيرمان ونيوكاسل و ميلان، بعد تأهل بوروسيا دورتموند، لكن التساؤل الأكبر يبقى عن وضعية مانشستر يونايتد، باعتبار المكانة الكبيرة التي يملكها في هذه المنافسة".

مستجدات قضية يوسف عطال 

تطرق الإعلامي حفيظ دراجي أيضًا من خلال هذه الحلقة إلى قضية الدولي الجزائري يوسف عطال، الذي تم اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي من الشرطة الفرنسية، وتمت مساءلته بسبب منشور سابق له عبر حسابه الخاص على إنستغرام. 

قال حفيظ دراجي: "قضية يوسف عطال تثير الكثير من الجدل، لأن هذا الأمر يعد سابقة في التاريخ، خاصة وأنه تعرض للإيقاف من قبل ناديه، ثم الإيقاف من قبل الرابطة الفرنسية، ثم الاعتقال من قبل الشرطة".

وتابع: "التهم الموجهة ليوسف عطال تؤدي بصاحبها إلى المشنقة، وليس فقط إلى العقوبة الرياضية، لكن بعد الضغوطات التي حدثت عبر وسائل الإعلام تم التخفيف من التهمة، ما يجعل القضية تمر بسلام على اللاعب الجزائري".

وقال أيضًا: "القضية تؤثر بشكل كبير في نفسية اللاعب الذي قرر الرحيل عن الفريق، وحتى نيس أيضًا يفكر في التخلص من يوسف عطال والاستفادة من أموال انتقاله إلى فريق آخر، باعتبار أن عقده ينتهي نهاية الموسم الحالي". 

كشف حفيظ دراجي أيضًا: "يوسف عطال لن يلعب في الدوري الفرنسي مجددًا، وهناك إمكانية انتقاله إلى الأهلي السعودي رفقة زميله رياض محرز. كما أن هناك إمكانية أيضًا لانضمامه إلى الريان القطري أو حتى أندية من إسبانيا أو ألمانيا".

وأضاف: "نتمنى أن تكون معنويات يوسف عطال مرتفعة قبل كأس أفريقيا، لأنه قد يتأثر بنقص المنافسة، خاصة وأن الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي يعتمد عليه كثيرًا في منصب الظهير الأيمن، في ظل نقص الخيارات في هذا المنصب".

تدشين رابطة الأندية الأفريقية 

يأخذكم البرنامج أيضًا للحديث عن تدشين الاتحاد الأفريقي للرابطة الأفريقية لكرة القدم، أمس الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة.   

وقال حفيظ دراجي: "هذه الرابطة هي تنفيذ لوعد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مقابل التحكم والسيطرة على الكرة الأفريقية، وبالتالي إنشاء دوري قوي يدر الكثير من الأموال على الأندية الأفريقية". وزاد: "ننتظر لنعرف كيفية تنظيم هذه المنافسة مثلما ننتظر معرفة من سيتوج بجوائز الكاف، في الحفل الذي ستحتضنه الرباط، والحديث دائمًا عن رياض محرز وياسين بونو". 

المرشحون لنيل لقب كأس أمم أفريقيا 2023

تحدث الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي عن بطولة كأس أمم أفريقيا التي ستنطلق قبل أقل من شهرين من الآن في كوت ديفوار، وعن أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب. 

وقال معلق قنوات "بي إن سبورتس": "الكثير من المحللين والأخصائيين يرشحون المنتخب السنغالي للحفاظ على لقبه في النسخة المقبلة، إضافة إلى ترشيح البلد المنظم كوت ديفوار أيضًا، الذي سيكون مدعومًا بجماهيره، على الرغم من أنه لم يعد ذلك المنتخب المرعب".

وأضاف حفيظ من خلال كلامه عن البطولة الأفريقية: "يأتي المغرب في المرتبة الثالثة بالنظر إلى المستوى الذي يظهره، وإلى كونه رابع العالم في مونديال قطر، ثم بعده تأتي منتخبات الجزائر ومصر والكاميرون ونيجيريا بحظوظ متساوية".

قوانين الفيفا الجديدة

وتطرق حفيظ دراجي كذلك إلى التعديلات الجديدة التي ستقوم بها الفيفا بداية من السنة المقبلة، على غرار قانون "أرسين فنغر" الخاص بالتسلل، بالإضافة إلى الطرد المؤقت الذي من المنتظر أن يتم تطبيقه أيضًا في كرة القدم. 

وقال حفيظ: "هذه القوانين ستطرح الكثير من التساؤلات، وتسيل الحبر مثلما أساله تطبيق قانون تقنية الفيديو "VAR"، على الرغم من أنه تبيّن مع الوقت أن هذا القانون منصف جدًّا، لذلك سنتساءل مجددًا عن وضعية كرة القدم في حال تطبيق هذه القوانين مستقبلًا".

شارك: