بعد مونديال قطر.. البرازيل لا تستبعد تعويض تيتي بمدرب أجنبي

2022-10-07 14:02
تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل يعيش أيامه الأخيرة في منصبه مع أبناء السامبا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

ألمح إيدنالدو رودريغيز، رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إلى احتمال التعاقد مع مدير فني أجنبي للمنتخب، خلفًا للمدرب الحالي تيتي، الذي سيترك منصبه عقب مونديال قطر 2022.

وقال رودريغيز في مؤتمر تقديم أحد الرعاة الجدد للمنتخب: "سنناقش الأمر عقب كأس العالم، لكن لا نمانع أي جنسية. قد يكون أجنبيًا أو برازيليًا ما دام تنافسيًا".

وعلى مدار التاريخ، تولى تدريب منتخب السامبا، بطل العالم 5 مرات، مدربون من بلد آخر في مناسبتين عابرتين فقط.

كانت المرة الأولى مع البرتغالي، خورخي غوميز دي ليما، المعروف باسم جوريكا، في عام 1944؛ والثانية مع الأرجنتيني فيلبو نونيز عام 1965، لكن حاليًا توجد معارضة بين الجماهير البرازيلية لاستقدام مدرب أجنبي.

وأظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "داتافوليا" في أغسطس/ آب الماضي أن 55% من المواطنين البرازيليين يعارضون هذا الاحتمال، بينما يعتقد 30% أن الأمر يمثل فكرة جيدة، بينما أظهر 8% عدم مبالاتهم بالفكرة من الأساس.

حتى أن الصحافة أشارت سابقًا إلى احتمالية التعاقد مع الإسباني، بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، ويتردد الآن اسم البرتغالي أبيل فيريرا، الذي يحقق نتائج جيدة مع بالميراس البرازيلي، وتُوج معه بطلًا لكأس ليبرتادوريس 2020 و2021، و يقترب بشدة من الفوز بلقب الدوري المحلي هذا العام.

وتشمل قائمة المرشحين البرازيليين المحتملين دوريفال جونيور وفرناندو دينيز، مدربي فلامنغو وفلومينينسي على الترتيب.

يُذكر أن المنتخب البرازيلي يتأهب حاليًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وسبق لقرعة المونديال القطري أن أوقعت البرازيل في المجموعة السابعة للبطولة، رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: