بعد مازا وفايزر.. شياخة الورقة الجديدة لمدرب منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
فلاديمير بيتكوفيتش يستهدف ضمّ اسم جديد لمنتخب الجزائر (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه منتخب الجزائر للاستفادة من ورقة جديدة أخرى خلال معسكر الشهر المقبل، ومواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في اختتام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، تتمثل في نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي، أمين شياخة، الذي أنهى جميع إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، وينتظر فقط الضوء الأخضر من الفيفا.

ويتيح تأهل "محاربي الصحراء" المبكر إلى كأس الأمم الأفريقية 2025 بعد مرور أربع جولات فقط، وجمعهم لـ12 نقطة في المجموعة الخامسة، للمدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش، تجريب بعض الأسماء الجديدة في المعسكر المقبل، ومنح فرص أخرى لبعض اللاعبين قبل استئناف تصفيات مونديال 2026.

وتحرك الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالسرعة القصوى خلال الفترة الماضية، وضمن ثلاثة لاعبين جدد، ويتعلق الأمر بنجم هيرتا برلين الألماني، إبراهيم مازا، الذي شارك لأول مرة في المعسكر الأخير، بالإضافة إلى ميتشل فايزر نجم فيردر بريمن الألماني، الذي تم تأهيله من طرف الفيفا قبل أسابيع، قبل أن يلحق شياخة بهذا الثنائي.

ويصنف شياخة (18 عامًا) في خانة اللاعبين الواعدين، وهو الذي ينشط في مركز المهاجم الصريح مع نادي كوبنهاغن، كما خاض العديد من المباريات مع منتخبي الدنمارك تحت 18 و19 عامًا، قبل أن يستقر على تمثيل "المحاربين".

وكانت مصادر winwin كشفت قبل أشهر عن اتفاق الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع أمين شياخة ووالده، بخصوص تمثيل اللاعب الواعد للمنتخب الجزائري، وباشر بعدها مهاجم كوبنهاغن إجراءات تغيير جنسيته الرياضية والحصول على جواز السفر الجزائري.

أمين شياخة يقترب خطوة كبيرة من منتخب الجزائر

وكشف الصحفي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، اليوم الأحد، عبر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "أكس"، أكد فيها اختيار شياخة العب مع الجزائر وإنهاءه الإجراءات القانونية، وقال بهذا الخصوص: "اختار موهوب إف سي كوبنهاغن أمين شياخة تمثيل منتخب الجزائر في المستقبل".

وتابع: "كان المهاجم الموهوب يمثل الدنمارك على مستوى الشباب، لكنه قرر الآن تغيير جنسيته الرياضية ليلعب مع منتخب الجزائر"، وأضاف: "الوثائق قيد المعالجة بالفعل"، وبحسب مصادر winwin، فإن الاتحاد الجزائري ينتظر فقط الرد الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم لتأهيل شياخة رسميًا.

وتوقعت ذات المصادر أن يحدث هذا الأمر قبل موعد المعسكر المقبل لمنتخب "الخضر"، المحدد في الفترة من 11 إلى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، كما حدث مع إبراهيم مازا عندما تم تأهيله في الآجال القانونية قبل المعسكر الأخير ومباراتي توغو.

وفي هذه الحال، سيكون أمين شياخة حاضرًا بنسبة كبيرة جدًّا في معسكر منتخب الجزائر المقبل، رفقة نجم نادي فردير بريمن الألماني، ميتشيل فايزر، خاصة أنّها ستكون مناسبة جيّدة لبيتكوفيتش من أجل اختبار أسماء جديدة، بعد ضمان التأهل المبكر لـ"كان 2025".

ولا يوجد الكثير من الوقت والمباريات أمام بيتكوفيتش لاختبار أسماء جديدة، في ظل اقتراب موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2026، وعلى وجه التحديد شهر مارس/ آذار من عام 2025، عندما يواجه زملاء رياض محرز منتخبي بوتسوانا والموزمبيق في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات.

شارك: