الجزائري بلعمري: كنا نلعب مع المدرب بلماضي دون تكتيك ونريد نيل كأس أفريقيا في المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-26
-
آخر تعديل:
2024-10-26 20:18
أرشيفية - الدولي الجزائري جمال بلعمري مدافع نادي الشرطة العراقي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجر الجزائري بلعمري مدافع نادي الشرطة العراقي مفاجأة من العيار الثقيل، عندما كشف بأن منتخب "الخضر" كان يلعب بعض مبارياته تحت قيادة مدربه السابق جمال بلماضي دون تكتيك أو خطة.

ويملك المدافع جمال الدين بلعمري (34 عامًا)، 29 مباراة دولية مع منتخب الجزائر الأول، وآخرها كانت في المواجهة الشهيرة ضد الكاميرون شهر مارس/ آذار 2022، والتي لم يتأهل فيها "محاربو الصحراء" للمشاركة في كأس العالم بقطر.

الجزائري بلعمري: كنا نلعب بعض المباريات مع بلماضي دون تكتيك

أكد المدافع الجزائري بلعمري في بث مباشر شارك فيه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" أن منتخب الجزائر كان يخوض بعض مبارياته تحت إشراف مدربه السابق بلماضي دون تكتيك معين، وقال: "كنا نلعب بعض المباريات دون تكتيك مع المدرب بلماضي، كنا نغير ملابسنا وندخل مباشرة إلى الملعب".

واستدرك قائلًا: "هذا لا يعنني أننا كنا نلعب دون تكتيك، مع بلماضي كنا نطبق التكتيك مباشرة فوق أرضية الملعب، في حين أن بعض المدربين يضعون تلك السبورة لشرح التكتيك في غرف الملابس قبل بداية اللقاء، ويخسرون بخمسة أهداف دون مقابل، نحن كنا نحضر التكتيك في التدريبات، ونطبقه في المباريات، بلماضي هو أفضل مدرب في تاريخ الجزائر".

وأعطى المدافع بلعمري مثالًا على خوض منتخب "محاربي الصحراء" لإحدى مبارياته السابقة في عهد بلماضي دون خطة، بقوله: "كان بلماضي يركز كثيرًا على الجانب النفسي، وفي المباراة الودية ضد كولومبيا، قال لنا ادخلوا لإسعاد الشعب الذي جاء من أجلكم، لا يوجد تكتيك أو شيء آخر"، علمًا أن "الخضر"، فازوا بتلك المباراة بثلاثية نظيفة.

الجزائري بلعمري ينتقد ضمنيّاً خيارات المدرب بيتكوفيتش 

وانتقد المدافع الجزائري بلعمري بشكل غير مباشر خيارات السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، المدرب الحالي لمنتخب الجزائر، بشأن استدعائه للاعبين إلى قائمة "الخضر"، وتفضيله للاعبين الناشطين في الخارج بدلًا من الذين يلعبون في الدوري الجزائري.

وقال مدافع نادي الشرطة العراقي في هذا الموضوع: "اللاعب الذي ينشط في الدوري الجزائري لا يحصل على فرصته بشكل كامل، يقيمون مستواه في 20 دقيقة فقط، ثم لا يستدعى بعدها إلى المنتخب في المعسكر القادم".

وأضاف: "اللاعب في الدوري الجزائري يجب أن يسجل مقصية ويرواغ جميع لاعبي المنافس حتى يستدعى مرة أخرى لمنتخب الجزائر، في حين أن اللاعبين المحترفين بالخارج، يحصلوا على أكثر من فرصة حتى يثبتوا أنفسهم في المنتخب".

وتابع: "لما لا يستدعى أمير سعيود، ويحصل على الفرصة في العديد من اللقاءات للحكم على مستواه؟، رضا حلايمية أيضًا يستحق الحضور في المنتخب، في حين يوجد لاعبون لا يعرفون ترديد النشيد الوطني، ولكنهم يحصلون على أكثر من فرصة".

وفي البث مباشر نفسه، أكد المدافع بلعمري أن الهدف الرئيسي لمنتخب الجزائر في بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 المقررة إقامتها في المغرب، يجب أن يكون التتويج باللقب، وإحراز اللقب القاري الثالث.

للتذكير فإن الجزائري بلعمري كان ضمن تشكيل منتخب "الخضر" الذي توج بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر في عهد المدرب السابق بلماضي.

شارك: