بصورة وتصريح.. جدل كبير بخصوص إصابات حسام عوار نجم الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-25
الجزائري حسام عوار نجم اتحاد جدة السعودي (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد حسام عوار نجم الجزائر ومتوسط ميدان نادي الاتحاد السعودي لإثارة الجدل، بسبب صورة وتصريح مثير، رغم المستويات الكبيرة التي قدمها في دوري روشن وتسجيله عديد الأرقام الفردية المميزة، وإسهامه في النتيجة الجيّدة للعميد.

وشارك عوار (26 عامًا)، يوم الخميس، في فوز الاتحاد الجديد في الدوري السعودي على حساب مضيفه الرياض، بنتيجة هدف من دون رد، لحساب الجولة الثامنة من المسابقة، ليحل في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، وبفارق الأهداف عن المتصدر الهلال، الذي تنقصه مباراة واحدة.

وبصم نجم منتخب الجزائر على أرقام مميزة منذ انضمامه إلى الاتحاد، رغم التشكيك الذي طاله من طرف فئة من جماهير العميد والعديد من المحللين، حيث شارك في ثماني مباريات بالدوري السعودي، سجل خلالها 5 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، كما أسهم في حصول الاتحاد على 6 نقاط بفضل أهدافه الحاسمة.

وكان الاتحاد أعلن شهر يوليو/ تموز الماضي عن ضم حسام عوار بعقد يمتد لأربعة أعوام، قادمًا من نادي روما الإيطالي، وفي صفقة بلغت 12 مليون يورو، وأثيرت آنذاك العديد من الشكوك بخصوص قدرة اللاعب الجزائري على التألق مع الاتحاد.

نجم الجزائر.. إصابة دموية تقلق جماهير الاتحاد السعودي

أثار حسام عوار قلق جماهير نادي الاتحاد السعودي بعد أن نشر صورة لجوربه على حسابه الرسمي في "أنستغرام"، وهو ملطخ بالدماء بعد مباراة فريقه والرياض، يوم الخميس، ما خلف بعض المخاوف بخصوص جاهزيته للمواجهات المقبلة.

وتعرض نجم أولمبيك ليون السابق لتدخل عنيف من طرف اللاعب زياد الصحفي في كاحله، خلال مباراة الرياض في الدقيقة الـ26 من المباراة، ما اضطر حكم المباراة لطرد لاعب نادي الرياض بعد مراجعة "الفار"، ورغم ذلك واصل عوار اللعب إلى غاية استبداله في الدقيقة الـ82.

ويعد عوار من أبرز مفاتيح اللعب في نادي الاتحاد، إلى جانب الفرنسيين كريم بنزيما وموسى ديابي، حيث يشكل هذا الثلاثي القوة الضاربة للعميد منذ بداية الموسم الجاري، على أمل مجاراة نادي الهلال على لقب الدوري السعودي روشن.  

تصريح جديد يبرز هشاشة حسام عوار البدنية

وكان المحلل السعودي، هتان النجار، أثار جدلًا واسعًا بخصوص هشاشة عوار البدنية، وقابليته للتعرض للإصابة بسبب معاناته من مشاكل عضلية واضحة، كشفتها الاختبارات التي خضع لها قبل انضمامه إلى نادي الاتحاد السعودي، مبرزًا استغرابه من قيام بعض الأندية السعودية بالتعاقد مع لاعبين مصابين أو يعانون من هذا الهاجس.

وقال المحلل السعودي في تصريح لبرنامج "برّا الـ18" لشبكة قنوات "SSC" السعودية: "لعملكم تم إجراء اختبارات عضلية لعوار في معسكر الاتحاد الخارجي (في إسبانيا)، لكنه لم ينجح في تجاوزها"، وأضاف: هي نوع من الاختبارات الطبية المعقدة، واتضح أن لديه مشكلة في العضلات".

وذهب النجار إلى أبعد من ذلك، عندما أكد بأن نجم الجزائر معرض لإصابة عضلية في أي لحظة، وصرح: "لديه مشكلة في العضلات، وفي أي لحظة يمكن أن يتعرض للإصابة"، وأوضح: "صحيح أنّه اجتاز الفحص الطبي الروتيني بنجاح، لكنه فشل في اختبار العضلات، هذه معلومة أكيدة".

ودعّم المحلل السعودي تصريحاته بالجدل الذي صاحب توقيع حسام عوار مع الاتحاد، والملاحظات التي نشرها الكثير من مشجع نادي الاتحاد في منصات التواصل الاجتماعي آنذاك، وقال: "بعد الإعلان عن التعاقد مع عوار، تم الكشف في منصات التواصل الاجتماعي عن عدد إصاباته العضلية السابقة، والأرقام أثبتت ذلك".

شارك: