بعد قنبلة كيليان مبابي.. إنريكي "يُرعب" مدريد بتصريح مثير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-02-29 22:06
كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومدربه لويس إنريكي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا تزال جماهير ريال مدريد تحت صدمة القنبلة الأخيرة التي فجّرها كيليان مبابي بشأن انتقاله إلى "النادي الملكي"، حتى تلقّت تصريحًا جديدًا مثيرًا على لسان الإسباني لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، الذي أضاف رصيدًا من الخوف والغموض بشأن موضوع انتقال أيقونة فرنسا إلى عملاق الليغا.

وبعدما تحدثت عدة تقارير إعلامية موازية عن حسم مستقبل كيليان مبابي بتوقيعه على عقود انضمامه إلى النادي الأبيض ولمدة 5 مواسم، وحتى إنّ بعضها كشف قيمة الصفقة (100 مليون يورو منحة توقيع) وراتب اللاعب (13 مليون يورو)، غير أنّ "قائد الديوك" عاد ليُسقط كلّ ما نُشر في الماء، بعد تصريحه المثير في مأدبة عشاء رئاسية عالية المستوى منذ يومين.

وخلال مأدبة العشاء التي شارك فيها النجم الفرنسي بحضور رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سهرة الثلاثاء، في قصر الإليزيه، كشف اللاعب بأنه لم يوقع حتى الآن على عقود انتقاله إلى ريال مدريد، بعكس ما أشيع في وسائل الإعلام.

إنريكي يُضيف حلقة مثيرة إلى مسلسل كيليان مبابي

تصريح كيليان مبابي أدخل جماهير "الميرينغي" في حالة من الهلع، إذ باتت تخشى تكرار سيناريو الموسم قبل الماضي، حين كان اللاعب قريبًا بشدة من قلعة "سانتياغو برنابيو" قبل أن تنقلب الأمور رأسًا على عقب ويقرّر البقاء في باريس سان جيرمان.

وما زاد من خوف المدريديين بشأن فشل صفقة قدوم كيليان مبابي هو ما جاء على لسان إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة الباريسي المتصدر ومنافسه ثالث الترتيب موناكو ضمن افتتاح منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من "ليغ 1"، غدًا الجمعة، حين قال مُجيبًا عن التدعيمات الممكنة في المستقبل، ومنها البرتغالي رافاييل لياو: "هل هو (لياو) فنّان؟ أنا أعرف جيدًا من يكون؛ لكن ليس بإمكاني التحدث عن لاعب ليس في فريقي. ما أؤكده أنه سيكون لدينا فريق أفضل في الموسم المقبل. أنا مقتنع بذلك".

وحتى في ظل الغموض الذي يرافق الوجهة المستقبلية لنجم الفريق الأول كيليان مبابي، فإنّ الأخير أكّد للإدارة عدم نيته البقاء في "بارك دي برانس"، ورغم كل ذلك، قد يعطي تصريح إنريكي قراءات متعددة، منها تغيّر قرار مبابي كليًّا، ولعلّ ما يعزّز هذه الشكوك هو تصريح المدرب الإسباني: "ما يمكنني قوله هو، إذا سارت الأمور على ما يرام، أعتقد وآمل وأنا مقتنع أنه سيكون لدينا فريق أفضل بكثير في الموسم المقبل، ممّا كان لدينا هذا الموسم، دفاعًا وهجومًا وبدنيًا وفنّيًا وتكتيكيًّا، وعلى جميع الأصعدة".

الجميع يسبح في فلك السيناريوهات المختلفة

كثيرون ربطوا تصريح كيليان مبابي خلال مأدبة العشاء الرئاسية بتصريحات إنريكي، وكوّنوا فكرة مفادها أنّ الفتى الفرنسي بصدد تحضير قنبلة جديدة، شبيهة بما حصل في الميركاتو الصيفي الماضي، وهي وضع إدارة فلورنتينو بيريز في التسلل والتجديد مع الـ"بي.إس.جي".

غير أنّ هناك شِقًّا آخر، لا يبدو موقفه بعيدًا عن الواقعية، حين أكّد بأنّ تصريح إنريكي بدا اعتياديًا، فهو يتحدث عن فريقه في مرحلة "ما بعد مبابي"، وبشأن اقتناعه بأنّ التشكيلة الباريسية في الموسم المقبل ستكون أقوى من الحالية، ربّما يكون هذا الكلام مبنيًا على وعود إدارة الرئيس ناصر الخليفي، التي سوف تستقدم أسماء ضخمة، لشغل بعض المراكز الحساسة، والتي تعاني ضعفًا، طبقًا لرؤية إنريكي الفنية.

ولعلّ ما يدعم هذه النظرية بعض التقارير الصحفية، التي تحدثت عن دخول الباريسيين في مفاوضات جادّة مع المدافع المحوري الواعد لنادي ليل وأحد أبرز المواهب الفرنسية ليني يورو (18 عامًا) ومتوسط ميدان نيوكاسل الإنجليزي، البرازيلي برونو غيمارايش وصانع ألعاب بايرن ميونخ الألماني، الأنيق جوشوا كيميتش، و"السفّاح" النيجيري فيكتور أوسيمين هدّاف نابولي الإيطالي.

وفي حال ما أمّنت الإدارة الباريسية كلّ هذه الدعائم القوية في مقابل رحيل كيليان مبابي فقد يكون كلام إنريكي فعلاً فيه الكثير من الصواب، لأنّ سان جيرمان قد يصبح أكثر توازنًا وتكاملًا مقارنةً بنسخته الحالية، التي يلعب فيها مبابي دور النجم الأوحد بلا منازع.

على جانب آخر، لا يبدو كيليان مبابي منزعجًا من حلقات مسلسله الشائك، بل على العكس، فهو بنفسه يتعمّد إثارة الجماهير لتحقيق مآرب شخصية بإيعاز من معسكره، الذي تقوده والدته ووكيلة أعماله، الجزائرية الأصل فايزة العماري، وليس أدلّ على ذلك من حضوره في مدينة برشلونة منذ أيام لقضاء عطلته، ومشاركة بعض الصور من هناكم مرفقًا إياها بعبارة "الحياة جميلة"، وفي ذلك "دغدغة" واضحة لمشاعر "المدريديستا" وإدارة الملكي.

مسلسل كيليان مبابي سيؤول إلى خاتمة، لا مفر من ذلك، ولكن أي النهايات ستُكتَب له، هذا ما سيُكشف عنه في الصيف المقبل، حين ينتهى عقده رسميًّا مع عملاق العاصمة الفرنسية.

شارك: