أنشيلوتي يزيد الضغط على مبابي بطلب خاص قبل موقعة دوري الأبطال!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-21
أنشيلوتي يورّط نجمه مبابي قبل موقعة بوروسيا دورتموند أوروبيًّا (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاجأ كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني بتصريح من مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سلّط عليه الضغط أكثر قبيل مواجهة النادي الملكي أمام بوروسيا دورتموند الألماني، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويستعد العملاق الإسباني وحامل لقب البطولة لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند، مساء غدٍ الثلاثاء، في نسخة مكررة لنهائي الموسم الماضي، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري" في أمجد الكؤوس الأوروبية.

وتدخل كتيبة "الميرنغي" مواجهة الغد وفي رصيدها 3 نقاط من مباراتين (فوز وخسارة)، لتحتل المركز السابع عشر على سلم البطولة القارية، فيما يتصدر دورتموند الترتيب بالعلامة الكاملة من النقاط (6)، وبفارق أهداف يبلغ "+9".

مبابي يرزح تحت الضغوط بسبب أنشيلوتي

وفي سياق المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الغد، تطرّق أنشيلوتي في إجابته عن أحد أسئلة الصحفيين، إلى ما سيطلبه من أدوار من نجمه الفرنسي في مواجهة الغد، وإذا ما كان سيعطي له تعليمات بالمعاضدة الدفاعية عند فقدان الكرة، لتكون إجابة "الميستر" واضحة بهذا الشأن، حيث قال: "أطالبه بشيء واحد وهو تسجيل الأهداف. أفضّل أن يركّز في تسجيل الأهداف بدلاً من الضغط".

وتأتي هذه الإجابة في شكل ضغط متجدد على مبابي، الذي عانى في فترته الأخيرة مع باريس سان جيرمان قبل القدوم إلى الريال، من مطالبات المدرب لويس إنريكي بضرورة المساندة الدفاعية، وهو ما كان يستنزف جهد اللاعب، ويقلّل من منسوب خطورته أمام المرمى.

وحول هذه النقطة بالتحديد، كانت إجابة أنشيلوتي حاسمة بشأن هدافه، حيث أضاف في سياقها قائلًا: "ما أطلبه منه هو نفس ما كنت أطلبه من كريم بنزيما (سابقًا)، وهو أن يكون جاهزًا عندما نستعيد الكرة".

ومن المفترض أن يكون مبابي أكثر راحة فوق الميدان بسبب تصريحات أنشيلوتي، والتي زادت من الضغوط على "قائد الديوك" الذي بات هامش إهدار الفرص أمامه ضيّقًا، بفعل التسهيلات التي قدّمها له مدرب "البلانكوس" قبل موقعة دورتموند الأوروبية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يعيش فيه صاحب الـ25 عامًا وضعية جدلية خلال الأيام القليلة الماضية، بعد انتشار أخبار تحدثت عن وقوعه في فضيحة أخلاقية خلال رحلته في فترة التوقف الدولي الماضية إلى السويد.

جدير بالذكر أنّ مبابي حصد الخميس الماضي جائزة أفضل لاعب في نادي ريال مدريد لشهر سبتمبر/ أيلول الماضي، علمًا بأنّه تمكّن حتى الآن من توقيع 8 أهداف، وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في 12 مباراة خاضها منذ بداية الموسم.

شارك: