بعد قنبلة "دوري السوبر ليغ".. الخليفي يتقلد منصبا جديدا!

2021-06-08 09:01
رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي يتولى منصبا جديدا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت قنوات "RMC Sport" الفرنسية أن رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، أصبح الليلة الماضية الرئيس التنفيذي لاتحاد رابطة الأندية الأوروبية "ECA"، وذلك بعد استقالة أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس من منصبه.

وجاء هذا التقليد عقب المفاجأة المدوية التي كشف عنها، أمس الأحد 18 أبريل/ نيسان، حيث أعلن 12 ناديا من عمالقة الكرة الأوروبية عن إنشاء مسابقة جديدة، تحمل اسم دوري السوبر الأوروبي، وقررت هذه الفرق الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وأوجدت منافسة خاصة بها.  

والأندية المشاركة في المسابقة الجديدة هي: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.  

وقدمت الأندية الـ12 استقالتها من جميع لجان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، وترك رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي منصبه، ليصبح ناصر الخليفي الرئيس التنفيذي لاتحاد رابطة الأندية الأوروبية.

وأعلن القائمون على مسابقة دوري السوبر الأوروبي عن انطلاق أول نسخة من المسابقة بداية من الموسم المقبل 2021-2022، بمشاركة الـ12 فريقا المؤسسة، وذكر البيان أن الدعوة ستوجه إلى 3 أندية أخرى للمشاركة في المسابقة قبل انطلاق الموسم الجديد، وستكون مبارياتها في منتصف الأسبوع كما جرت عادة المباريات في  دوري أبطال أوروبا.

هذا وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا يعارض مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وقال: "دوري السوبر الأوروبي يتعارض مع جميع مبادئ التضامن والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل، لا يمكن للفيفا إلا أن يعبر عن رفضه، لكنه يدعو جميع الأطراف المعنية للانخراط في حوار هادئ وبناء ومتوازن".  

شارك: