سيلتا فيغو يسخر من ريال مدريد قبل صدامهما في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-18
نجما ريال مدريد كيليان مبابي وجود بيلينغهام (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سخر سيلتا فيغو من ريال مدريد، قبل صدام الفريقين المُرتقب في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، بعد غدٍ السبت (19 أكتوبر/ تشرين الأول)، ضمن الجولة العاشرة من المسابقة المحلية.

ويُعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بلقب الليغا (36 مرة). ويتطلع الفريق الملكي للفوز بالبطولة المحلية للموسم الثاني تواليًا، علمًا أنه يحتل المركز الثاني على سلم المسابقة هذا الموسم، برصيد 21 نقطة من 9 مباريات (6 انتصارات، 3 تعادلات)، متخلفًا بـ3 نقاط فقط عن برشلونة المتصدر.

وبجانب كونه الفريق الأكثر تتويجًا بالدوري الإسباني، يملك الريال الرقم القياسي أيضًا في مرات الفوز بدوري أبطال أوروبا (15) وكأس السوبر الأوروبي (6) وكأس العالم للأندية (5).

في المقابل، يرجع أكبر إنجاز محلي لسيلتا فيغو إلى حصوله على المركز الثاني ببطولة كأس ملك إسبانيا 3 مرات، فيما تُوج الفريق الغاليسي بلقب أوروبي واحد، هو "كأس الإنترتوتو" عام 2000.

كانت بطولة الإنترتوتو للأندية، مسابقة رسمية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" خلال الفترة بين 1995 و2008، وقد تُوج سيلتا فيغو بلقبها عام 2000، ليصبح ثاني فريق إسباني يحصد اللقب، بعد فالنسيا (1998).

وإجمالًا، تُوجت 4 فرق إسبانية بلقب الإنترتوتو؛ حيث فاز فياريال بالكأس القارية في مناسبتين، فيما اعتلت أندية فالنسيا وسيلتا فيغو وملقة منصة التتويج مرة واحدة.

ومع إلغاء البطولة، ودمجها في بطولة قارية واحدة مع كأس الاتحاد الأوروبي وكأس الكؤوس الأوروبية، تحت مُسمى "الدوري الأوروبي"، أصبح مؤكدًا أن ناديًا عملاقًا مثل ريال مدريد لن يكون قادرًا على حصد اللقب.

سيلتا فيغو يوجه دعوة غريبة إلى مشجعي ريال مدريد

بدوره، نشر سيلتا بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، قال فيه بـ"نبرة ساخرة ودية" إن ريال مدريد "النادي الأكثر نجاحًا في تاريخ كرة القدم العالمية" لا يستطيع منح مشجعيه فرصة الاستمتاع بالنظر إلى كأس الإنترتوتو.

وأضاف بيان سيلتا أن ما يُقال عن تتويج ريال مدريد بكل الألقاب الممكنة "غير صحيح"، والدليل أن كأس الإنترتوتو غير موجودة في متحف نادي العاصمة الإسبانية.

واختتم النادي بيانه بتوجيهه الدعوة إلى مشجعي ريال مدريد، بالحضور إلى ملعب "بالايدوس" حيث ستُقام مباراة الفريقين يوم السبت، من أجل مشاهدة كأس الإنترتوتو عن قُرب.

شارك: