صدمة لجماهير نادي الهلال.. جورجي جيسوس قد يعود إلى البرازيل!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 15:21
البرتغالي جورجي جيسوس يقود نادي الهلال السعودي بنجاح منذ الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقود البرتغالي جورجي جيسوس تدريب نادي الهلال السعودي بصورة رائعة، منذ الموسم الماضي 2023-24، الذي شهد تحقيق "أزرق العاصمة" للثلاثية المحلية، بعد الظفر بألقاب دوري روشن، كأس الملك، وكأس السوبر.

وفي شهر مايو/ أيار الماضي، قامت الإدارة الهلالية بتجديد عقد المدرب لموسم إضافي حتى عام 2025، رغم رغبات عشاق "الزعيم" بالتمديد لفترة أطول مع التقني البرتغالي صاحب الـ70 عامًا.

ووفقًا لتقارير صحفية، لا يُفضل جيسوس العقود الطويلة؛ لذلك تمسك بتمديد عقده لمدة عام واحد فقط، مما يُقلق عشاق نادي الهلال حول بقاء المدرب المميز على رأس الدفة الفنية للفريق.

وقبل ساعات، نشر موقع "noticiasdomengao" البرازيلي تقريرًا عن المدرب البرتغالي، أوضح من خلاله أنه أحد أقوى المُرشحين لتولي قيادة المنتخب البرازيلي في عام 2025، خلفًا للمدرب الحالي دوريفال جونيور.

مدرب نادي الهلال مطلوب بقوة في البرازيل

أشار التقرير إلى أن جيسوس قد يكون قريبًا من العودة إلى البرازيل، بعد تجربته السابقة عام 2019 مع العملاق فلامينغو، الذي قاده آنذاك إلى التتويج بلقبي الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس.

وأكد المصدر ذاته أن هناك حالة من الغضب تجاه ما يُقدمه مدرب المنتخب البرازيلي الحالي، الذي خسر مرتين خلال 10 مباريات تحت قيادة جونيور، فيما فاز 4 مرات وتعادل مثلهم.

ولم يظهر منتخب "السامبا" بالصورة المأمولة مع جونيور، منذ توليه المسؤولية في يناير/ كانون الثاني 2024، وبدا أن البرازيل تفتقر للإبداع والقدرة على صنع الفرص أمام المنافسين، رغم امتلاك كوكبة من النجوم في تشكيلة "السيليساو".

ولهذا السبب، طُرح من جديد اسم مدرب نادي الهلال ليكون المدير الفني القادم للمنتخب البرازيلي، لاسيما أنه كان من المُرشحين لتولي المنصب قبل حضور دوريفال جونيور، الذي من المحتمل مغادرة منصبه في عام 2025.

الهلال جورجي جيسوس الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


وجاء في ختام التقرير: "حتى يومنا هذا، نتذكر جميعًا جيسوس والعمل الممتاز الذي قام به مع فلامينغو عام 2019، من خلال لعب كرة قدم عدوانية ضاغطة على الخصوم. وهذا بالضبط ما يفتقده المنتخب البرازيلي، في ظل لامبالاة من اللاعبين، وافتقارهم إلى الكبرياء".

وكان فيرناندو دينيز قد رحل عن تدريب المنتخب البرازيلي بعد ضغوط جماهيرية وإعلامية قوية، ويمكن أن يواجه جونيور المسار نفسه، إذا لم تتحسن النتائج خلال التوقف الدولي القادم في شهري أكتوبر ونوفمبر، حيث ستلعب البرازيل أربع مباريات في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مسيرة جورجي جيسوس مع نادي الهلال

يقود جيسوس تدريب الفريق الهلالي حاليًا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم؛ بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

وخلال ولايته الثانية، حقق الهلال 4 ألقاب تحت قيادة جيسوس، بعد التتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي بداية الموسم الحالي، إضافة للثلاثية المحلية العام الماضي.

ومنذ عودته إلى تدريب "أزرق العاصمة" العام الماضي، استطاع جيسوس تحقيق الفوز 52 مرة خلال 57 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام جورجي جيسوس بشكل عام مع نادي الهلال

عدد المباريات79
الانتصارات69
التعادلات8
عدد الهزائم2
عدد الألقاب5

 

شارك: