بعد سانتياغو برنابيو.. هل أصبح "ويمبلي" حديقة ميسي الجديدة؟

2022-06-02 15:19
ليونيل ميسي يقود الأرجنتين للفوز على إيطاليا في ملعب "ويمبلي" ببطولة كأس الأبطال 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل نجم المنتخب الأرجنتيني وباريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي، تألقه المُعتاد على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن، وقاد كتيبة "التانغو" للفوز بنتيجة 3-0 على المنتخب الإيطالي، أمسية الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، في كأس الأبطال 2022 "فيناليسما 2022".

وأظهر "ليو" سحره الكروي أمام "الأتزوري"، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 80 ألف مشجع في جنبات ملعب "ويمبلي"، الذي استقبل النجم الأرجنتيني للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية، وكانت المتعة والمهارة حاضرة كالمُعتاد من ميسي.

وقدّم قائد المنتخب الأرجنتيني العديد من اللقطات المهارية خلال اللقاء، وصال وجال في دفاعات إيطاليا، وكان مصدر الخطر الأول على بطل أوروبا، صانعًا هدف التقدم (1-0) الذي أحرزه زميله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 28، كما وضع ميسي بصمته على الهدف الثالث الذي حمل توقيع باولو ديبالا عند الدقيقة 90+4، فيما تكفل بتسجيل الهدف الثاني أنخيل دي ماريا عند الدقيقة 45+1.

ليونيل ميسي يقدم أفضل عروضه الكروية على أرضية ملعب ويمبلي

شهدت العديد من الملاعب العالمية، على مدار سنوات، تألقا لافتا من ميسي، لكن النجم الأسطوري قدم في بعض هذه الاستادات عروضًا فردية استثنائية لا تزال راسخة في الأذهان، ومن أبرزها ما شاهدناه في "ويمبلي".

بدأت حكاية ابن مدينة روزاريو الأرجنتينية مع ملعب "ويمبلي" في عام 2011، عندما خاض مع ناديه السابق برشلونة الإسباني نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.. حينها، قدّم ميسي أفضل أداء فردي للاعب في تاريخ نهائيات دوري الأبطال، وفقا لمحللين.

شاهد.. إبداع ميسي يقود برشلونة للفوز على مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2011

وأحرز ليو هدفًا في شباك اليونايتد، أسهم به في حصد برشلونة للقب الأوروبي بعد فوز الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت هيمنة مُطلقة من برشلونة، وأداء لا يُنسى من النجم الأرجنتيني.

المباراة الثانية لميسي على ملعب "ويمبلي" كانت في عام 2018 أمام توتنهام هوتسبير الإنجليزي، خلال مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا، حيث قدم اللاعب صاحب الـ34 عامًا متعة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة، وهز شباك أصحاب الأرض بهدفين، ليقود برشلونة للفوز بنتيجة 4-2.

وبعد أكثر من 4 سنوات، عاد "البرغوث" إلى ملعب "ويمبلي" لمواجهة إيطاليا، لينثر اللاعب مرة أخرى سحره الكروي، ويؤكد أن الملعب التاريخي للإنجليز هو حديقته الجديدة، بعدما كان شاهدًا على وصوله للقبه الـ40 خلال مسيرته الكروية على جميع المستويات، مع برشلونة وباريس سان جيرمان والأرجنتين.

وبهذا تكون حصيلة النجم الأرجنتيني على ملعب "ويمبلي" 3 مباريات، مُحققًا على أرضيته لقبين برفقة برشلونة والأرجنتين، ومُسهما بـ4 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة)، وبعد هذه الرحلة من الإبداع، يظهر ملعب "ويمبلي" جديرا بحمل لقب "حديقة ميسي"، بعد سنوات طويلة أطلق فيها مشجعو برشلونة هذا اللقب على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل ريال مدريد الإسباني.

وعاش ميسي أفضل أوقاته في عالم كرة القدم، خلال تجربته الثرية في برشلونة، وقد اعتاد الدولي الأرجنتيني التألق في ملعب "برنابيو"، ليطلق مشجعون لبرشلونة على الأخير اسم "حديقة ميسي".

ولعب ميسي 22 مباراة في "سانتياغو برنابيو" أمام ريال مدريد، مُسهما بـ24 هدفا (سجّل 15، صنع 9)، وإحصائيا، يُعد ميسي أكثر اللاعبين تسجيلا وصناعة للأهداف ضد ريال مدريد في ملعب "برنابيو".

ليونيل ميسي وملاعب المنافسين المُفضلة له خلال مسيرته الكروية

  • سجّل ميسي 15 هدفا في شباك ريال مدريد على ملعب الأخير "سانتياغو برنابيو"؛
  • سجّل ميسي 13 هدفا في شباك ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني على ملعب الأخير "ريازور"؛
  • سجّل ميسي 12 هدفا في شباك إشبيلية الإسباني على ملعب الأخير "رامون سانشيز بيزخوان"؛
  • سجّل ميسي 12 هدفا في شباك أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب الأخير السابق "فيثنتي كالديرون".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: