بعد زينيت.. نادٍ إيطالي يسعى للتعاقد مع المغربي أمين حارث

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
الدولي المغربي أمين حارث يقترب من الدوري الإيطالي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتحم نادي جنوى الإيطالي سباق التعاقد مع الدولي المغربي أمين حارث هذا الصيف، إذ يعول على تقديم عرض لنادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي من أجل إتمام الصفقة قبل بداية الموسم الكروي الجديد.

وبات جنوى ثاني فريق يُظهِر اهتمامًا بالتعاقد مع الدولي المغربي بعد زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، الذي تقدّم بعرض للاعب خلال الأيام الماضي، يتضمن راتبًا سنويًا كبيرًا تقدر قيمته بـ10 ملايين يورو؛ لكن اللاعب رفض الفكرة وقرّر التريث وعدم الانتقال إلى الدوري الروسي.

وأفاد موقع "سكاي سبورت" الإيطالي اليوم الأحد، أن نادي جنوى يراقب وضعية أمين حارث باهتمام كبير ويفكر في تقديم عرض رسمي لنادي مارسيليا خلال الساعات القادمة، وهذا ما قد يفتح أبواب الدوري الإيطالي على مصراعيه أمام صاحب الـ24 عامًا.

تفاصيل عرض جنوى للمغربي أمين حارث

وكشف التقرير أن جنوى يريد ضم حارث على سبيل الإعارة لمدة عام واحد مع وضع بندٍ يتيح له أحقية الشراء في الصيف المقبل، في حال تحقق بعض الشروط خلال الموسم الجديد، متعلقة بالدرجة الأولى بمردود اللاعب وعدد المباريات التي يمكنه أن يشارك فيها.

ورغم أن اللاعب المغربي يحظى بثقة مدربه الإيطالي في مارسيليا، روبرتو دي زيربي، حيث أشركه أساسيًا في المباريات الودية التحضيرية الأربعة التي لعبها الفريق حتى الآن، إلا أن تحرك جنوى قد يقلب الموازين، ليبقى اكتمال الصفقة متعلقًا بقرار اللاعب بالدرجة الأولى.

من جهة أخرى، يعمل نادي مارسيليا بتوجيهات من دي زيربي على تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد من أجل التنافس بقوة في الموسم الجديد، حيث تم تسريح بعض اللاعبين على غرار بيير إيميرك أوباميانغ وإسماعيلا سار، بمقابل التعاقد مع لاعبين أمثال الإنجليزي ماسون غرينوود والدنماركي بيير إيميل هويبيرغ وآخرين.

ويرتبط حارث برفقة مارسيليا الذي انضم إليه صيف العام الماضي نهائيًا، بعقدٍ يمتد حتى صيف 2027، بينما تبلغ قيمته السوقية في الوقت الحالي 15 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت".

خلال الموسم الماضي شارك الدولي المغربي برفقة نادي الجنوب الفرنسي فيما مجموعه 44 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل هدفين وقدّم 8 تمريرات حاسمة.

شارك: