المغربي أمين حارث يرفض 10 ملايين يورو من روسيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
المغربي أمين حارث نجم نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية برفض لاعب الوسط المغربي أمين حارث عرضًا مغريًا، للانضمام إلى نادي زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية 2024.

ووفقًا لما أورده حساب "ترانسفير نيوز لايف" بمنصة "إكس"، نقلًا عن أحد صحفيي شبكة "كانال بلس" الفرنسية، فإن عرض زينيت إلى حارث تضمن حصول اللاعب المغربي على راتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو.

ولا يبدو حارث حريصًا على اللعب في روسيا، فيما يمتد تعاقده الحالي مع مارسيليا الفرنسي حتى 30 يونيو/ حزيران 2027، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكان حارث قد أمضى موسمين (2021-23) مُعارًا من شالكه الألماني إلى مارسيليا، قبل أن يُكمل الأخير الشراء النهائي لبطاقة اللاعب، صيف العام الماضي، مقابل 5 ملايين يورو.

أبرز أرقام أمين حارث مع مارسيليا ومنتخب المغرب

وإحصائيًا، خاض حارث 94 مباراة بقميص مارسيليا في مختلف البطولات؛ حيث تمكن من تسجيل 8 أهداف وتقديم 15 تمريرة حاسمة.

وعلى المستوى الدولي، يمثل حارث منتخب المغرب الأول، بعدما سبق له خوض مباريات مع منتخبات فرنسا تحت 18 و19 و20 و21 عامًا.

وسجل حارث هدفًا واحدًا وصنع 4 آخرين، خلال 24 مباراة خاضها بقميص منتخب المغرب الأول، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق القومي التي شاركت بنهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة "كوت ديفوار 2024"، فيما غاب عن مونديال 2022 بقطر، بسبب الإصابة.

يُذكر أن مارسيليا يستعد حاليًا لخوض موسمه الأول تحت قيادة مدربه الجديد، الإيطالي روبيرتو دي زيربي؛ حيث يأمل النادي المنافسة الجادة على لقب الدوري الفرنسي.

شارك: