بعد رفض الهلال.. برشلونة يعلن رحيل الثنائي فيتور روكي ولونغليه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
فيتور روكي يخوض تجرية جديدة في الليغا بعيدًا عن برشلونة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حُلّت معضلة فيتور روكي أخيرًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد أن توصّل ناديه برشلونة الإسباني، إلى اتفاق رسمي يقضي بإعارته إلى أحد أندية الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحظي المهاجم البرازيلي البالغ من العمر 19 عامًا فقط، في الميركاتو الحالي باهتمام بارز من عديد الأندية على غرار بورتو وسبورتينغ لشبونة البرتغاليين وإيفرتون الإنجليزي؛ ولا سيما الهلال السعودي، الذي فشل في إقناع اللاعب بالانضمام إليه بكل الطرق.

وسعى برشلونة بكل جهوده إلى "تصريف" فيتور روكي بأي شكل في الميركاتو الصيفي، خصوصًا بعد خروجه من مخططات المدرب الجديد الألماني هانز فليك، وقبل ذلك سلفه تشافي هيرنانديز، حيث فشل الوافد في شتاء العام الحالي، بإثبات قدرته على اقتلاع مكان أساسي ومساعدة الفريق.

فيتور روكي يسجّل ظهوره الأول بألوان ريال بيتيس

في هذا السياق، أعلن برشلونة من خلال منشور على حسابه الرسمي في منصة "إكس" عن خبر إعارة مهاجمه إلى صفوف ريال بيتيس لمدة موسم واحد وتحديدًا حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، مع قابلية تجديد الإعارة لموسم آخر، مع الاحتفاظ بأحقية الشراء.

وفي أول ظهور له بقميص النادي الأندلسي، شُوهد فيتور روكي الملقّب بـ"النمر" في الحصة التدريبية التي خاضها ريال بيتيس صباح اليوم في مقر تدريباته، ولكن يبقى من غير المؤكد مشاركته في المواجهة المقبلة للفريق ضمن الدور الحاسم المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي أمام كريفباس الأوكراني الخميس المقبل على ملعب "بينيتو فيامارين"، حيث سيسعى فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، إلى تحقيق فوز جديد بعد الأول ذهابًا (0-2)، قبل أن يستأنف جهود البحث عن أول ثلاث نقاط في الليغا بعد أن تعادل في الجولتين الافتتاحيتين أمام كل من جيرونا (1-1) وألافيس (0-0).

وكان من المتوقع رحيل مهاجم أتلتيكو باراناينسي السابق عن "البارسا" الذي وقّع معه عقدًا طويل الأمد إلى غاية 30 يونيو/ حزيران 2031 وبشرط جزائي قيمته 500 مليون يورو، خاصة أنّ قدوم المدرب فليك، لم يغيّر شيئًا بشأن النظرة للاعب، الذي تمّ منحه ظهورًا هامشيًا في جولة برشلونة الإعدادية في الولايات المتحدة الأمريكية، علاوة على استبعاده من مواجهة كأس خوان غامبر الودية أمام موناكو، بالإضافة إلى أول جولتين من الليغا.

ولم يتمكن فيتور روكي الذي تقدّر قيمته التسويقية بـ30 مليون يورو، من ملامسة سقف الإقناع في "البلوغرانا"، حيث خاض 16 مباراة فقط مع الفريق بجميع المسابقات منذ انضمامه، وبمجموع دقائق وصل إلى 353 دقيقة، ولم يسجل خلالها سوى هدفين.

لونغليه يلتحق بأتلتيكو مدريد

وفي سياق متّصل بالمغادرين لقلعة برشلونة، أكّد الأخير في منشور رسمي آخر، رحيل مدافعه الفرنسي كليمون لونغليه (29 عامًا) إلى أتلتيكو مدريد على سبيل الإعارة حتى يونيو 2025، دون تضمين بند انتقال نهائي في الصفقة.

وعلى غرار فيتور روكي خرج لونغليه, الذي باشر تدريباته هو الآخر مع "الأتليتي" صباح اليوم الإثنين، من حسابات الألماني فليك، الذي يفضّل خيارات أساسية أخرى، يمثلها رونالد أراوخو والواعد باو كوبارسي وأندرياس كرسيتنسن وإينيغو مارتينيز.

جدير بالإشارة إلى أنّ برشلونة يسعى إلى بيع وإعارة عدد من لاعبيه الموجودين تحت تصرف الفريق حاليًا، من أجل بلوغ سقف موازناته المالية لإتمام بعض العمليات الخاصة بتسجيل اللاعبين الجدد، وإبرام بعض الصفقات الأخرى لتدعيم الفريق قبل نهاية الميركاتو الصيفي الحالي.

شارك: