بعد رحيل بلومي.. رفيق غيتان يرفع التحدي مع براغا البرتغالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
براغا البرتغالي يراهن على سحر رفيق غيتان في الموسم الجديد (Getty)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي براغا البرتغالي، اليوم السبت 31 أغسطس/ آب، ضم الدولي الجزائري رفيق غيتان، قادمًا من نادي إستوريل، بعد فترة ترقب طويلة بخصوص مصير نجم ستاد ريمس الفرنسي السابق، ليبقى بذلك النجم الجزائري الأول في البرتغال بعد رحيل مواطنه محمد بشير بلومي، خلال الساعات القليلة الماضية نحو هال سيتي الإنجليزي.

وخاض غيتان (25 عامًا) 41 مباراة بمختلف المسابقات مع إستوريل في موسم 2023-24، سجل خلالها سبعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة، ما جعله يحظى باهتمام وسائل الإعلام البرتغالية والأوروبية، في وقت تحصل فيه على أول استدعاء مع منتخب الجزائر خلال معسكر مارس/ آذار الماضي، عقب قرار تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية للعب مع منتخب بلاده الأصلي.

وكان رفيق غيتان انضم بعقدٍ نهائي إلى نادي إستوريل صيف عام 2023، قادمًا من ستاد ريمس الفرنسي، وبمقابل مادي لا يتعدى (250) ألف يورو، في وقت أن قيمته التسويقية تُقدَّر حاليًا بخمسة ملايين يورو، وفق تقديرات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي العقد الحالي لغيتان مع إستوريل صيف عام 2026.

وشكّل اللاعب الجزائري مصدر استقطاب للعديد من الأندية البرتغالية مع نهاية الموسم الماضي، بعد تألقه اللافت مع نادي إستوريل وتشبيهه بنجم "الخضر" الأول، رياض محرز، حيث صنّف كأفضل مراوغ في الدوري البرتغالي وأبرز لاعب جناح أيمن، كما نشط لفترة طويلة ضمن خطط نادي بنفيكا قبل أن يقرر براغا تقديم عرض رسمي.

نادي براغا يتعاقد مع الجزائري رفيق غيتان

أعلن نادي براغا، اليوم السبت، عن ضم الدولي الجزائري، رفيق غيتان، لموسم واحد بنظام الإعارة قادمًا من إستوريل، مع وجود بند خيار شراء عقده الصيف المقبل بحوالي خمسة ملايين يورو، وتعد هذه الصفقة مهمة لغيتان للارتقاء أكثر بمستوياته الفنية وتأكيد موهبته الكروية، علمًا أن الميركاتو الصيفي يغلق في البرتغال يوم 2 أيلول/ سبتمبر.

وقال النادي البرتغالي في بيان له عبر موقعه الرسمي: "توصل نادي براغا إلى اتفاق مع نادي إستوريل برايا بشأن إعارة اللاعب رفيق غيتان حتى نهاية الموسم الحالي، مع تضمين شرط شراء غير ملزم بقيمة 5 ملايين يورو".

وتابع: "كان الجناح الجزائري البالغ من العمر 25 عامًا أحد أبرز اللاعبين في الموسم الماضي في البرتغال، حيث سجل 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 41 مباراة لصالح إستوريل"، وأضاف: "لقد لعب لأندية لوهافر ورين وستاد ريمس الفرنسية، كما خاض تجربة مع مارتيمو".

وأضاف: "شارك رفيق غيتان مع منتخب فرنسا للشباب في 11 مباراة (سجل خلالها 3 أهداف)، ولقد انضم على الفور إلى المجموعة التي يقودها المدير الفني كارلوس كارفالهال. إنّه بالفعل خيار صالح لتحديات نادي براغا القادمة".

غيتان سعيد ويرفع التحدي مع نادي براغا

من جهته، عبّر الدولي الجزائري، رفيق غيتان، عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى نادي براغا، في نقلة نوعية بمشواره الكروي الذي عرف العديد من المحطات الصعبة، وقال نجم "الخضر" في تصريحات نقلها الحساب الرسمي لبراغا في منصة "إكس": "أنا سعيد جدًا بوجودي هنا. إنه أحد أفضل الأندية في البرتغال وأحد الأندية الأوروبية العظيمة".

ويعوّل نادي براغا بشكل كبير على الدولي الجزائري خلال الموسم الجديد، خاصة من الناحية الهجومية، حيث يتوقع أن يجلب غيتان اللمسة الفنية التي يبحث عنها الفريق، واستغلال مهاراته العالية وإتقانه للمراوغة، بدليل تقديم براغا لغيتان عبر حسابه في منصة "إكس" تحت عنوان: "حان الوقت لجلب المزيد من السحر".

وكان رفيق غيتان دخل في خلافات كبيرة مع مسؤولي إستوريل وضغط بشدة حتى يتم تسريحه، خاصة بعد أن لمس مماطلةً طويلة من الإدارة ومساومتها للأندية التي طلبت خدماته، حتى تحصل على مكسب مادي كبير، وهو الأمر الذي أبعده عن الحسابات الرسمية للفريق في الجولات الأولى من الدوري البرتغالي.

شارك: