أفضل مراوغ عربي في أوروبا "مستبعد" من منتخب الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 13:10
من استعدادات منتخب الجزائر لمباراة غينيا ضمن تصفيات كأس العالم 2026 (Facebook/Lesverts.faf)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب الجزائر لخوض المباراتين ضد غينيا وأوغندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026 دون خدمات أفضل مراوغ عربي في أوروبا خلال الموسم الكروي 2023-2024.

وسيخوض "الخضر" المواجهة ضد المنتخب الغيني، يوم الخميس القادم 6 يونيو/ حزيران بملعب "نيلسون مانديلا" في العاصمة الجزائرية، وبعدها سيسافر يوم 10 من الشهر نفسه لملاقاة مضيفه المنتخب الأوغندي بالعاصمة كامبالا.

ويحتل منتخب "محاربو الصحراء" صدارة مجموعته السابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2026 برصيد 6 نقاط إثر فوزه في الجولة الأولى بنتيجة (3-1) ضد الصومال، وتفوقه بعدها في المرحلة الثانية بنتيجة (0-2) في ملعب موزمبيق.

منتخب الجزائر دون أفضل مرواغ في أوروبا ضد غينيا وأوغندا

واستدعى السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر 25 اسمًا لقائمة اللاعبين الذين سيواجهون منتخبي غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026، ولكن القائمة خلت من اسم رفيق غيتان جناح نادي إستوريل برايا البرتغالي.

ويعد الجزائري غيتان (25 عامًا) أفضل مراوغ عربي في الدوريات الأوروبية خلال موسم 2023-2024 استنادًا لبيانات موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، حيث قام بـ 108 مرواغات كاملة وبنسبة نجاح تساوي 59 %.

ونشر الموقع العالمي المباريات التي قام فيها غيتان بأكبر عدد من المرواغات الناجحة، وجاءت على النحو التالي: 10 مرواغات ناجحة ضد غيماريش و8 أمام كاسابيا، و7 ضد فيزيلا و7 كذلك في المباراة أمام إستريلا.

واستدعي غيتان لأول مرة إلى منتخب بلاده الجزائر في معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه لم يخض أي دقيقة في المباراتين الوديتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، حيث فاز "الخضر" بالأولى بنتيجة (3-2) وتعادلوا في الثانية (3-3).

ودفعت فنيات لاعب نادي إستوريل برايا ببعض الجماهير ووسائل الإعلام الجزائرية إلى وصفه بخليفة رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي في منتخب "محاربي الصحراء"، لكن اسمه غاب عن قائمة معسكر يونيو الحالي.

للإشارة فإن غيتان الذي سيغيب عن لقاءي منتخب الجزائر ضد غينيا وأوغندا على التوالي، شارك في 41 مباراة مع ناديه إستوريل برايا خلال موسم 2023-2024، ونجح في تسجيل 7 أهداف ومنح 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

شارك: