بعد رباعية ريال مدريد | أكبر انتصارات هانز فليك في مسيرته التدريبية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
-
آخر تعديل:
2024-10-27 10:48
الألماني هانز فليك قاد برشلونة لفوز كاسح على ريال مدريد برباعية نظيفة في الدوري الإسباني (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل برشلونة الإسباني بقيادة المدرب الألماني هانز فليك ، تصفية حساباته مع خصومه الأوروبيين والمحليين، برباعية في مرمى ريال مدريد، جاءت بعد أيام قليلة من فوز كاسح على بايرن ميونخ برباعية أخرى في دوري أبطال أوروبا.

في المواسم الأخيرة، لم تعتد الجماهير رؤية برشلونة يهزم النادي الملكي بنتيجة كبيرة، لكن الفوز برباعية نظيفة في معقل "سانتياغو برنابيو" تحقق مع وجود فليك صاحب السجل الكبير من النتائج العملاقة في عالم اللعبة.

المدرب الألماني البالغ من العمر (59) عامًا، يقود برشلونة بثبات نحو المنافسة بقوة على الألقاب هذا الموسم، حيث يتصدر ترتيب الدوري الإسباني برصيد (30) نقطة، بفارق (6) نقاط كاملة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ومع ذلك فإن رباعية ريال مدريد أو حتى بايرن ميونخ، ليست الأكبر في قائمة الانتصارات المدوية التي يحفل بها سجل هانز فليك.

أكبر النتائج التي حققها هانز فليك في مسيرته التدريبية

حسب بيانات "ترانسفير ماركت" تعد أكبر نتيجة حققها هانز فليك في مسيرته التدريبية، قيادة منتخب ألمانيا للفوز على ليشتنشتاين بنتيجة 9-0، وذلك في المباراة التي أقيمت يوم الحادي عشر من نوفمبر للعام 2021، ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وفي الثامن عشر من سبتمبر لعام 2020، قاد فليك بايرن ميونخ للفوز على شالكة بنتيجة 8-0 في الدوري الألماني، ثم جاءت ثالث أعلى نتيجة بصحبة برشلونة، بعد الفوز مع النادي الكتالوني في الحادي والثلاثين من أغسطس للعام الجاري، على بلد الوليد بنتيجة 7-0 في الدوري الإسباني، في ليلة شهدت تألق رافينيا بتسجيله ثلاثة أهداف.

رابع أكبر نتيجة في تاريخ هانز فليك، تشكل كابوسًا حقيقيًا لعشاق برشلونة، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز على النادي الكتالوني بنتيجة 8-2، في دوري أبطال أوروبا عام 2020، وهي النتيجة التي تسببت بثورة انتهت بسقوط العديد من الأساطير في البلوغرانا.

أما النتيجة الخامسة، فكانت مع هوفنهايم، حيث قاده للفوز على آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 7-1، وما زالت الفرصة سانحة للمدرب الألماني لتحقيق المزيد من النتائج الكبيرة خلال حقبته الحالية مع برشلونة.

جدير بالذكر أن فليك يعد واحدًا من المدربين الذين يؤمنون بطريقة بيب غوارديولا، والمتمثلة في الاستحواذ الكامل، والضغط الهجومي الكبير، مع الاعتماد على خط دفاعي متقدم، وهو ما يفسر تحقيقه العديد من النتائج الكبيرة بصحبة الأندية التي يقوم بتدريبها.

شارك: