على طريقة بيكيه.. غافي يستفز فينيسيوس في مباراة الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-27
من اشتباك غافي بايز مع فينيسيوس جونيور خلال مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لفت نجم برشلونة الصاعد، غافي بايز، الانتباه خلال مباراة الكلاسيكو الأخيرة أمام ريال مدريد؛ حيث سخر صاحب الـ20 عامًا من مهاجم الريال، فينيسيوس جونيور، فيما كانت النتيجة تشير إلى تقدم البرسا برباعية نظيفة.

وشارك بايز بديلًا في المباراة، عند الدقيقة الـ87. وبعد نزوله إلى أرضية الميدان، اشتبك لاعب الوسط الشاب مع فينيسيوس، وقد شُوهد وهو يرفع 4 من أصابع يده، في إشارة إلى نتيجة اللقاء.

وبدا المشهد قريبًا مما حدث قبل 6 أعوام من الآن، وتحديدًا في 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2018؛ حيث فاز برشلونة على ريال مدريد 5-1، وقد احتفل لاعب البرسا حينها، جيرارد بيكيه، برفع أصابعه الخمسة.

وانتشرت طريقة احتفال بيكيه بين جماهير برشلونة، لوقت طويل، قبل أن يكرر بايز الأمر نفسه تقريبًا خلال مواجهة البارحة، التي أُقيمت على أرضية ملعب الريال "سانتياغو برنابيو"، ضمن الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإسباني "لا ليغا".

وانتهت مواجهة البارحة بفوز برشلونة 4-0، ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 30 نقطة من 11 مباراة، معززًا صدارته لليغا، بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه (ريال مدريد).

ويحلم البرسا باستعادة لقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25، تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك. ويبدو أن الفريق قادر على القيام بذلك، بعدما تمكن من حصد 30 نقطة كاملة من أصل 33 ممكنة حتى الآن.

وبات برشلونة أول فريق يصل إلى حاجز الـ10 انتصارات في الدوريات الأوروبية الكبرى (الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الدرجة الأولى الإسباني، دوري الدرجة الأولى الإيطالي، دوري الدرجة الأولى الألماني، دوري الدرجة الأولى الفرنسي) هذا الموسم.

ويُعد البرسا أكثر فريق تسجيلًا للأهداف في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 37 هدفًا، فيما اهتزت شباك الفريق 10 مرات حتى الآن.

غافي عاد مؤخرًا للمشاركة في مباريات برشلونة

يُذكر أن غافي عاد مؤخرًا لخوض المباريات مع برشلونة، بعد تعافيه من إصابة قوية في الركبة، تعرض لها خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وشارك بايز "بديلًا" في 3 مباريات مع برشلونة منذ عودته، حيث لعب أمام إشبيلية وريال مدريد في الدوري الإسباني، وضد بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا.

شارك: