بعد خسارته مجددًا.. مدرب برشلونة: اللاعبون فقدوا الحافز!

2022-04-25 14:17
نتائج كارثية يعيشها برشلونة في الوقت الراهن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرجع مدرب برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز سوء نتائج الفريق في الأسبوعين الماضيين، إلى فقدان الحافز وانعدام الروح المعنوية لدى اللاعبين بعد الخروج المفاجئ من منافسات الدوري الأوروبي.

وخسر برشلونة أمام آينتراخت فرانكفورت (2-3) على ملعبه "كامب نو" في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد أن عاد بتعادل إيجابي (1-1) من لقاء الذهاب في ألمانيا، وحاول برشلونة استعادة حيويته بعد أيام في الدوري الإسباني؛ لكنه تعرض لصدمة ثانية بخسارته 0-1 أمام قادش في الجولة 32 من الليغا.

ورغم انتصاره الصعب والشاق على أرض ريال سوسيداد 1-0 في الجولة 33، عاد برشلونة لينتكس مجددًا على أرضه بسقوط جديد، وهذه المرة 0-1 أمام رايو فايكانو، في سابقة تاريخية لم تحدث في تاريخ النادي الكاتالوني، حيث لم يخسر في 3 مباريات متتالية على ملعبه. وبفعل الخسارة تجمد رصيد البارسا عند (63) نقطة في المركز الثاني بترتيب الليغا؛ لكنه بات تحت خطر فقدان المركز الثاني في الأسابيع الخمسة الأخيرة.

وقال تشافي بعد المباراة التي خسرها أمام رايو: "كنا نطمح للفوز بهذا اللقب (الدوري الأوروبي). المنافسة الآن على المركز الثاني في الليغا ليست بالحافز، ولكن علينا الاحتفاظ به؛ إذ يجب أن نشارك الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا". كما أن احتلال المركز الثاني سيمنح الفريق مقعده في بطولة كأس السوبر الإسباني للموسم المقبل.

وتابع مدرب برشلونة: "كنا نستحق ما هو أفضل من الخسارة، حاولنا كثيرًا؛ لكن الكرة تُعانِد دخول الشباك، نعيش واقعًا صعبًا، بعد تعقيد الأمور على أنفسنا، إلا أن فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا ما زالت بين أيدينا".

وأضاف: "في هذا النوع من المباريات إن لم تحرز هدف التقدم؛ فستواجه مشكلات كبيرة، وهذا ما حدث معنا أمام رايو فايكانو، لقد وضعنا أنفسنا في موقف صعب، بالبقاء تحت سيطرة الخصم".

وختم تشافي حديثه بالقول: "في نوفمبر/ تشرين الماضي، كان برشلونة يقبع في المركز التاسع، لذلك الفريق عاش الكثير من اللحظات الصعبة هذا الموسم، بالتأكيد لن نترك الخوف يسيطر علينا، نحن بحاجة إلى بعض الراحة وحسب، ثم التركيز على المباريات الخمسة الأخيرة كأنها نهائيات مرتقبة".

شارك: