بخسارة برشلونة.. نقطة واحدة تفصل ريال مدريد عن لقب الليغا

2022-04-25 01:02
من احتفال لاعب رايو فايكانو ألفارو غارسيا بهدفه في شباك برشلونة (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصل برشلونة سلسلة نتائجه السلبية مؤخرا في عقر داره "كامب نو" بخسارة جديدة، وهذه المرة بنتيجة 0-1 على يد رايو فايكانو، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد 24 أبريل/ نيسان، والمؤجل من الجولة الـ21 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وباغت الضيف المدريدي أصحاب الضيافة بهدف مبكر منذ الدقيقة السابعة بتوقيع الإسباني ألفارو غارسيا، الذي استلم تمريرة بينية رائعة من مواطنه إيساك بالازون ضربت دفاعات البلوغرانا، لينفرد غارسيا بالحارس الألماني أندريه تير شتيغن، ويسكن الكرة على يساره في الزاوية الضيقة داخل الشباك.

ورغم أن الهدف جاء في وقت مبكر للغاية من اللقاء، فإن لاعبي البارسا فشلوا في فك شيفرة شباك الضيوف فيما تبقى من عمر المباراة؛ بسبب الرعونة في إنهاء الهجمات، وسوء الحظ، وتألق الحارس المقدوني ستول ديميتريفسكي الذي دافع عن مرماه ببراعة أمام هجمات لاعبي برشلونة.

برشلونة يخسر للمرة الثالثة تواليا على ملعبه كامب نو

وتعد هذه الخسارة الثالثة على التوالي التي يتكبدها البلوغرانا وسط جماهيره، وتحديدا منذ سقوطه المدوي والقاسي على يد آينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (2-3) قبل أسبوعين تقريبا، ثم السقوط بنفس نتيجة مباراة فايكانو أمام قادش الأسبوع الماضي.

وتكبد الفريق الكتالوني خسارته السادسة هذا الموسم في الليغا، الثانية خلال آخر 5 مباريات، ورفضت كتيبة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز فض الشراكة في الوصافة مع إشبيلية، بعد أن توقف رصيدها عند 63 نقطة، وتتفوق بفارق المواجهات المباشرة فقط على الفريق الأندلسي.

وبالإضافة إلى ذلك، أدت خسارة برشلونة أمام فايكانو إلى اقتراب منافسه التاريخي ريال مدريد من تأمين تتويجه بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2021-22، وحسابيا، صار الفريق الملكي في حاجة إلى حصد نقطة واحدة فقط لاستعادة اللقب المحلي.

وسيستقبل الميرينغي يوم السبت 30 أبريل على ملعبه "سانتياغو برنابيو" فريق إسبانيول، وستكون نقطة التعادل كافية لتتويجه باللقب للمرة الـ35 في تاريخه.

على الجانب الآخر، واصل فايكانو مسلسل الصمود أمام البارسا هذا الموسم، بعد فوزه 2-1 في مباراة الدور الأول على ملعبه "فاييكاس"، واستمر الفريق المدريدي في انتفاضته بانتصار ثانٍ على التوالي، الـ11 في الدوري الإسباني هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 40 نقطة يقفز بها للمركز الـ11.

شارك: