بعد حادثة رونالدو.. يويفا يتخذ إجراءات لمنع اقتحام الملاعب

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-23 19:46
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال (X/Cristiano)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًّا، اليوم الأحد 23 يونيو/ حزيران، قال خلاله إنه سيعزز الإجراءات الأمنية في نهائيات يورو 2024 بألمانيا، بعد تكرار حوادث اقتحام الملاعب، وكان آخرها حادثة رونالدو في مباراة تركيا السبت.

انتهت مباريات الجولة الثانية من المجموعات في نهائيات ألمانيا، وشهدت تأهلًا مبكرًا لكل من ألمانيا وإسبانيا والبرتغال بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، في حين تنتظر منتخبات أخرى لحسم موقفها مع نهاية الجولة الثالثة والأخيرة.

شهدت كأس أمم أوروبا 2024 حتى الآن 6 حالات اقتحام ملاعب، ما دفع الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ تدابير أمنية أكبر.

حادثة رونالدو تجلب مزيدًا من التدابير

في مباراة البرتغال وتركيا التي انتهت بفوز البرتغال (3-0)، اقتحم طفل أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك" وركض نحو رونالدو لالتقاط صورة معه خلال الشوط الثاني، ما أدى إلى توقف المباراة لبعض الوقت، ريثما تمكن رجال الأمن من إخراج الطفل.

في نفس المباراة وبعدها بدقائق، تكرر الأمر، حيث اقتحم مشجع آخر الملعب، وركض نحو رونالدو لالتقاط صورة معه.

حادثة رونالدو دفعت الاتحاد الأوروبي إلى أخذ تدابير أمنية جديدة حسب البيان الرسمي، إذ من المفترض زيادة عدد أفراد الأمن في محيط ارض الملعب، وجاء فيه إن "يويفا" أقر حزمة إجراءات جديدة لسلامة الأمن واللاعبين، باعتبارها أولوية قصوى.

ووفقًا ليومية "ديلي ميل" البريطانية، سيُحرم أي مشجع يقتحم الملعب من حضور بقية مباريات البطولة، وقد يتم تصعيد الأمر إلى القضاء الألماني حسب كل حادثة على حدة، إذ أيقظت حادثة رونالدو الحس الأمني، لا سيما أنها تكررت مرتين في المباراة.

وقد أعربت وسائل إعلام أوروبية أن حوادث اقتحام الملاعب لن تشوه صورة البطولة من الناحية الأمنية فحسب، بل قد تؤثر في الحالة النفسية والذهنية للاعبين داخل أرضية الملعب، وأكد مدرب البرتغال الإسباني روبرتو مارتينيز هذه الفكرة بتصريحات عقب مباراة تركيا، حينما أوضح أن اقتحام الملاعب أمر مثير للقلق، ويجب التصدي له بكل الطرق، بغض النظر عن نوايا المشجعين.

ويتنافس 24 منتخبًا في نهائيات ألمانيا 2024، أبرزها إيطاليا حاملة اللقب ووصيفتها إنجلترا، في حين تمتلك إسبانيا وألمانيا الرقم القياسي بـ3 كؤوس، ويسعى كل منهما لفض الشراكة مع الآخر، والانفراد بصدارة لائحة شرف البطولة.

شارك: