بعد تلقيه عقوبة قاسية.. الجزائري يوسف عطال مهدد بالسجن

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-26 00:08
الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إيقاف النجم الدولي الجزائري ولاعب نادي نيس، يوسف عطال، 7 مباريات، على خلفية مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرها على حساباته على مواقع التواصل الاجتماع، بخصوص الوضع في فلسطين.

واعتبرت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي أن المقاطع التي نشرها عطال تحرض على العنف، وقررت معاقبته بالإيقاف 7 مباريات، تبدأ من يوم 31 أكتوبر الجاري.

وبحسب تقارير فرنسية، فإن اللاعب لا يزال مهددًا بعقوبة أكثر "قساوة"، حيث يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 7 سنوات، وغرامة قدرها 100 ألف يورو، بموجب القانون الفرنسي.

وكان نادي نيس قد أوقف لاعبه الجزائري عن التدرب مع الفريق إلى إشعار آخر، وفق ما جاء في بيان رسمي، بسبب اتهامه بالتحريض على العنف، كما أشارت بعض التقارير إلى أن النادي الفرنسي يفكر جديًا في فسخ تعاقده مع عطال.

جدير بالذكر أن عطال قد مسح مقطع الفيديو الذي شاركه في منصة "إنستغرام"، بعد فترة قصيرة من نشره، في الوقت الذي كان يشارك فيه مع معسكر المنتخب الجزائري، قبل أن ينشر رسالة اعتذار عبر المنصة ذاتها؛ لكن ذلك لم يشفع له أمام ناديه، وأمام الهيئات الرسمية في فرنسا.

شارك: