بعد تخلص بلعمري من كابوس ليون.. خط دفاع الجزائر يريح بلماضي

2021-07-14 13:34
جمال بلعمري، مدافع منتخب الجزائر (Getty)
الجزائر winwin
Source
+ الخط -

وضع الدولي الجزائري، جمال بلعمري، نجم نادي قطر القطري الجديد، حدّا للصداع الذي لازم المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، بخصوص خط الدفاع الأساسي في حساباته قبل أقل من شهرين على انطلاق تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، بعد أن أرّقته في وقت سابق الوضعية الفنية غير المستقرة للمدافعين الجزائريين.

إمضاء مدافع نادي الشباب السعودي السابق مع نادي قطر يعني تخلصه من كابوس أولمبيك ليون الفرنسي، الذي عاشه الموسم المنصرم عندما اكتفى بالجلوس على دكة البدلاء، ما كاد يكلفه تضييع مكانته مع منتخب الجزائر، في وقت عاني فيه الظهير الأيمن، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي من لعنة الإصابات، لكن المعطيات المتوفرة حاليا في صالح بلماضي قبل مواجهة منتخبي جيبوتي وبوركينافاسو بداية شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

عطال في طريقه لنسيان مشاكل الموسمين الماضيين

باشر يوسف عطال، اللاعب الأساسي في الجهة اليمنى لدفاع المنتخب الجزائري، تحضيراته مبكرا مع نادي نيس الفرنسي، وتشير كل المعطيات إلى تجاوزه للعنة الإصابات التي لاحقته خلال الموسمين الماضيين، خاصة أنه عاد للمشاركة في مباريات فريقه في ختام الموسم المنصرم.

المدرب الجديد لنيس، كريستوف غالتييه، أشاد بدوره بالمدافع الجزائري وأكد أنه سيراهن عليه كثيرا هذا الموسم، ما سيضع عطال في الجاهزية المثالية خلال عام تصفيات المونديال، بعد أن افتقده بلماضي والمنتخب الجزائري كثيرا في المباريات الأخيرة، لا سيما أن بديله مهدي زفان لا يوفر نفس الحلول، خاصة من الناحية الهجومية.

بلعمري..عاد في الوقت المناسب بالقرار الصائب

 

يشكل جمال بلعمري ورقة أساسية في حسابات بلماضي، وبالتالي جاء قراره باللعب مع نادي قطر بمثابة الحلّ السحري الذي كان ينتظره جميع الجزائريين، لأن صخرة دفاع "محاربي الصحراء" سيحصل على فرصة اللعب بانتظام كما تعود عليه طوال مشواره الكروي قبل الانتقال الموسم الماضي إلى ليون الفرنسي.

عودة مدافع وفاق سطيف السابق إلى المنافسة ستمنح الاستقرار الفني لبلماضي، الذي سيكف عن تجريب حلول أخرى في الدفاع، على الأقل خلال تصفيات مونديال 2022، على اعتبار أن الثنائي بلعمري وماندي أفضل ما يمكن الاعتماد عليه حاليا، في وقت سيكون نجم فالفيك الهولندي، أحمد توبة، بديلا من العيار الثقيل.

تجربة دوري الأبطال وفياريال ستفيد ماندي

 

عيسى ماندي مدافع جزائري آخر انتقل إلى مستوى أعلى، بعد أن انضم الشهر المنصرم إلى نادي فياريال الإسباني المقبل على المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجديد، وهي التجربة التي سترفع من أسهم مدافع منتخب الجزائر وقيمته لدى بلماضي.

ويعد ماندي من الأوراق التي لا يفرط فيها مدرب الدحيل القطري السابق، بالنظر لوزنه الكبير في التشكيل الأساسي، وحتى انتقاله لفياريال لن يقلق بلماضي لأن ماندي سيشارك بانتظام لأن مدرب الغواصات الصفراء، أوناي إيمري، هو من طلبه شخصيا.

بن سبعيني محل صراع أوروبي كبير

 

أما الظهير الأيسر، رامي بن سبعيني، والذي يعرف كل الجزائريين بما فيهم بلماضي أنه لا يملك بديلا له في الجهة اليسرى من الدفاع، فيبدو في طريق مفتوح لمواصلة تطوره ومنحاه التصاعدي، ما سيعود بالإيجاب على بطل إفريقيا 2019.

وظهر مدافع نادي بروسيا مونشغلادباخ الألماني على رادار عدة أندية أوروبية مؤخرا، في صورة روما ويوفنتوس الإيطاليين ووست هام الإنجليزي، وهي مؤشرات تجعل الجزائريين يطمئنون على مستقبل الجهة اليسرى من خط دفاعهم خلال السنوات المقبلة.

شارك: