بعد الخسارة من النصر.. هل يرحل المدرب جارديم عن الهلال؟

2021-12-19 12:10
مدرب الهلال ليوناردو جارديم متعثر محليا بعد حصد لقب دوري أبطال آسيا 2021 (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر مُقربة من البيت الهلالي أن المدرب البرتغالي، ليوناردو جارديم، سيبقى في منصبه مدربا لنادي الهلال السعودي ولا توجد نية للإطاحة به عقب خسارته الأخيرة أمام الغريم التقليدي النصر بهدفين دون رد.

وكان النصر قد تفوق على الهلال في ديربي الرياض الذي أُقيم عصر الخميس 16 ديسمبر/ كانون الأول على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في مواجهة مؤجلة من الجولة الثامنة ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وجاء الفوز النصراوي على الهلال ليُنهي سلسلة عدم الخسارة للبرتغالي ليوناردو جارديم، وذلك منذ حضوره الصيف الماضي لتولي قيادة "الزعيم"، حيث حقق الفوز في 9 مباريات، وتعادل 6 مرات في كل المسابقات، وحصد لقب دوري أبطال آسيا.

إدارة الهلال تمنح الثقة للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم

بحسب ما ورد، فإن رئيس الهلال فهد بن نافل أبلغ نجوم الفريق باستمرار المدرب ليوناردو جارديم صاحب الـ47 عامًا، رغم أنه لم يحقق الفوز في 3 مباريات متتالية، حيث تعادل في الدوري السعودي مع أبها والفيحاء، ثم تجرع مرارة الهزيمة أمام النصر.

وجاء تعثر جارديم في المباريات الماضية بعد نجاحه في قيادة الهلال للقب دوري أبطال آسيا 2021، بعد الفوز على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وحقق الهلال البطولة الآسيوية بعد مشواره المميز في المسابقة هذا الموسم، ومنحه هذا اللقب فرصة المشاركة من جديد ببطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/شباط 2022.

وبعد فوز جارديم باللقب الآسيوي مع الهلال على حساب بوهانغ ستيلرز، أصبح أول مدير فني برتغالي يُحقق لقب دوري أبطال آسيا، لينضم إلى 6 مدربين برتغاليين حققوا لقبا قاريا مع أنديتهم.

جدير بالذكر أن الهلال بعد خسارته من النصر، توقف رصيده عند 21 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما رفع النصر رصيده إلى 20 نقطة، وارتقى إلى المرتبة الخامسة.

ترتيب الدوري السعودي موسم 2021 - 22

شارك: