بعد استبعاده من مباراة اليابان.. رسالة هامة من علي البليهي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 18:54
مدافع نادي الهلال والمنتخب السعودي علي البليهي (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدافع نادي الهلال علي البليهي رسالة إلى زملائه في المنتخب السعودي قبل ساعات من مباراة اليابان، أمسية اليوم الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقال المدافع الدولي من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "الله يوفق صقورنا الخضر الليلة، وفالكم الفوز بإذن الله ونفرح كلنا فرحة وطن.. منصور يا أغلى شعار.. كلنا مع الأخضر".

وكان مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، قد استبعد علي البليهي من قائمة "الأخضر" خلال فترة التوقف الدولي الحالية، التي يلعب فيها أمام اليابان ثم البحرين في التصفيات المونديالية.

وأوضح مانشيني، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السعودية واليابان، أن استبعاد اللاعب جاء لأسباب فنية، مؤكدًا أن المدافع الهلالي سيعود إلى صفوف المنتخب السعودي عندما يظهر بمستواه الفني المعهود.

أرقام علي البليهي مع المنتخب السعودي

يُعتبر علي البليهي من أهم أعمدة الهلال خلال السنوات الماضية، وقد أسهم في حصول ناديه على عديد الألقاب المحلية والقارية، علمًا بأنه يملك في مسيرته 48 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها هدفين.

وانضم المدافع الصلب صاحب الـ34 عامًا للهلال في صيف عام 2017، قادمًا من الفتح، وقد خاض مع "أزرق العاصمة" 223 مباراة في كل المسابقات، وسجل 19 هدفًا، وقدّم تمريرتين حاسمتين، وتبلغ قيمته السوقية حاليًّا 350 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته مع الهلال على مدار السنوات الماضية، تُوّج البليهي بلقب الدوري السعودي للمحترفين 5 مرات، دوري أبطال آسيا مرتين، كأس السوبر السعودي 4 مرات، كما حقق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في مناسبتين، وينتهي عقد اللاعب في يونيو/ حزيران من العام المقبل 2025.

الهلال السعودي الدوري السعودي روشن علي البليهي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


يُذكر أن المنتخب السعودي بدأ مشواره في التصفيات القارية الحاسمة بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، قبل أن يعود بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، وفي المقابل، اكتسحت اليابان في أول جولتين الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و(0-5) على التوالي.

وقبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة من التصفيات، يحتل المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن البحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الرابعة بنقطتين، ثم أستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

شارك: