بعد الخسارة من اليابان.. هجوم سعودي حاد على روبرتو مانشيني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي خلال مباراة اليابان (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني في قيادة السعودية للفوز على اليابان، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وانتهى اللقاء، الذي أُقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، بفوز ياباني بهدفين دون رد، وسجل للضيوف دايتشي كامادا عند الدقيقة 14، مُستغلاً تمريرة زميله هيديماسا موريتا من داخل منطقة الجزاء، وجاء ثاني الأهداف عند الدقيقة 81 عن طريق كرة رأسية من كوكي أوغاوا.

وبهذه النتيجة، اعتلى المنتخب الياباني صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب الأسترالي برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

المنتخب السعودي بدون هوية مع روبرتو مانشيني

عقب نهاية المباراة، شهدت منصات التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي، وأكد مفردون أن المدرب الإيطالي لا يوظف اللاعبين بالصورة الصحيحة.

وكتب مشجع سعودي: "طريقة لعب 3-5-2 أسلوب لا يناسب المنتخب إطلاقًا. حتى الآن لم يثبت على تشكيلة.. توظيف عناصر خطأ. مع الدور القادم حقيقةً لا أرى مستقبل جيد مع مانشيني باستمرار كل هذه السلبية".

وأشار مغرد آخر إلى أن المنتخب السعودي بقيادة روبرتو مانشيني لا يملك هوية واضحة، مُطالبًا بإقالة المدرب الإيطالي قبل فوات الأوان، وضياع فرصة تأهل "الأخضر" إلى كأس العالم 2026.

ملعب الجوهرة يحتضن مباراة السعودية واليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026


وكان المدرب الإيطالي صاحب الـ59 عامًا قد تولى قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وخاض المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني 17 مباراة، مُحققًا الفوز 7 مرات والتعادل في 5 مواجهات، فيما خسر خلال 6 لقاءات، مُحرزًا 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 22 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

يُذكر أن المنتخب السعودي، قبل مباراة اليابان، لم يتعرض لأي خسارة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، خلال المباريات الـ15 التي خاضها على ملعب "الجوهرة المشعة"، حيث حقق 11 انتصارًا، وتعادل في 4 مناسبات سابقة.

شارك: