لقاء السعودية واليابان.. طريقة "الساموراي" لمقاومة حرارة جدة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
أرشيفية- لقطة من مباراة سابقة جمعت ما بين السعودية واليابان (X:SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي صورًا من تدريبات المنتخب الياباني، قبل مباراة السعودية واليابان المُرتقبة، أمسية الخميس 10 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ولوحظ قيام لاعبي اليابان بارتداء ملابس شتوية، رغم الأجواء الحارة الموجودة حاليًا في المملكة العربية السعودية؛ وذلك من أجل التعود على أجواء اللقاء، الذي سيُقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة".

وقبل مباراة السعودية واليابان القارية، تحدث بعض اللاعبين اليابانيين عن صعوبة خوض المباريات في الطقس الحار، وأكدوا أن خسائر منتخب "الساموراي" السابقة على أرض "الأخضر" كانت بسبب الطقس الحار بشكل كبير.

وكان "الأخضر" السعودي قد افتتح مشواره في التصفيات النهائية بتعادل مُخيب للآمال على أرضه أمام نظيره الإندونيسي، بهدفٍ لمثله، قبل أن يعود بانتصار ثمين من الصين بنتيجة (1-2)، وعلى الجانب الآخر، اكتسحت اليابان الصين والبحرين بنتيجة (7-0) و (0-5) على التوالي.

وقبل انطلاق الجولة الثالثة من التصفيات، يتصدر المنتخب الياباني جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن البحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الرابعة بنقطتين، ثم أستراليا في المركز الخامس بنقطة واحدة، وتقبع الصين في المرتبة الأخيرة من دون نقاط.

تاريخ مباريات السعودية واليابان

عبر تاريخ مواجهات الكبيرين، لعبت السعودية واليابان 17 مرة من قبل، انتهت 5 مواجهات بفوز "الأخضر"، مقابل 11 انتصارًا لصالح "الساموراي"، فيما حضر التعادل خلال لقاء وحيد.

وكانت المواجهة الأولى بين العملاقين في دورة الألعاب الآسيوية عام 1990، وانتهت بفوز سعودي بثنائية نظيفة، فيما كانت آخر مباراة بين المنتخبين في فبراير/ شباط 2022، حيث حققت اليابان الانتصار بنتيجة 2-0 أيضًا، خلال لقاء احتضنه ملعب "سايتاما"، ضمن التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأحرز المنتخب السعودي في الشباك اليابانية 14 هدفًا، بينما اهتزت شباكه 27 مرة، ويُعد اللاعب السابق مالك معاذ هو هداف "الصقور الخضر" في المواجهات السابقة برصيد هدفين، بالتساوي مع ياسر القحطاني.

حضور جماهيري صادم قبل مباراة السعودية وإندونيسيا


ويملك المنتخب الياباني الانتصارات الأكبر في المواجهات السابقة، حيث اكتسح المنتخب السعودي من قبل بخماسية نظيفة، ضمن منافسات كأس آسيا 2011، كما تفوق عليه بنتيجة (4-1) في البطولة القارية أيضًا نسخة عام 2000.

وباستثناء مواجهة واحدة أسفرت عن تعادل المنتخبين في تصفيات كأس العالم 1994، لم تنته أي مواجهة بالتعادل بين منتخب اليابان، البطل التاريخي لكأس آسيا (4 مرات)، ووصيفه المنتخب السعودي (3 مرات).

شارك: