بعد أنباء اقتراب إيدرسون من النصر.. غضب الاتحاديين يشتعل!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 16:46
الحارس البرازيلي إيدرسون دي مورايس ينتهي عقده مع مانشستر سيتي في عام 2026 (x/ ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات الماضية تواتر تقارير صحفية متنوعة تُفيد بأن البرازيلي إيدرسون دي مورايس، حارس مانشستر سيتي، وافق على الانتقال إلى نادي النصر السعودي، خلال الميركاتو الصيفي 2024.

ووفقًا لما ورد، فإن النادي العاصمي عرض على الحارس البرازيلي راتبًا سنويًا تصل قيمته إلى 30 مليون يورو، ويُنتظر الإعلان الرسمي عن الصفقة الأسبوع المقبل، بعد الوصول إلى اتفاق نهائي مع ناديه مانشستر سيتي.

الأنباء الواردة حول اتفاق إيدرسون مع النصر أشعلت غضب العديد من جماهير الاتحاد، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد كثيرون أن ناديهم هو الأحق بإبرام الصفقة؛ كونه أول من تفاوض مع الحارس.

وأشار أحد المُغردين إلى أن هذا السيناريو تكرر الصيف الماضي، في صفقة السنغالي ساديو ماني، حيث انضم اللاعب للنصر، رغم أسبقية الاتحاد في التفاوض معه.

فيما اعتبر آخرون أن هناك خيارات أخرى في مركز حراسة المرمى أفضل من إيدرسون دي مورايس، يمكن انضمامها للاتحاد، على غرار السلوفيني يان أوبلاك، البرازيلي أليسون بيكر، والأرجنتيني إيمليليانو مارتينيز.

أبرز أرقام إيدرسون دي مورايس مع مانشستر سيتي

انضم إيدرسون (30 عامًا) إلى مانشستر سيتي في عام 2017 قادمًا من بنفيكا، وينتهي عقده الحالي في يونيو/حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية 35 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"

وخلال مسيرته مع السيتي، لعب الحارس البرازيلي 332 مباراة عبر كل المسابقات، وتلقى 257 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 155 مرة، وتُوج بـ17 لقبًا، أهمها الدوري الإنجليزي 6 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.

الحارس البرازيلي إيدرسون دي مورايس ينتهي عقده مع مانشستر سيتي في عام 2026 (x/ ManCity)


ويبحث الاتحاد عن تدعيم مركز حراسة المرمى هذا الصيف، بعد مغادرة البرازيلي مارسيلو غروهي بنهاية الموسم الماضي، وهو الأمر نفسه الذي يواجهه النصر بعد رحيل الكولومبي ديفيد أوسبينا.

يُذكر أن أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي مملوكة لصندوق الاستثمارات السعودي، وتعتمد في صفقاتها مع اللاعبين الأجانب على تمويل من برنامج الاستقطاب الذي تقوده رابطة الدوري السعودي للمحترفين، وتتم المفاوضات بالتنسيق بين الرابطة والرؤساء التنفيذيين في الأندية الأربعة المذكورة.

وشهدت بطولة دوري روشن السعودي صعودًا ملحوظًا في الفترة الماضية، بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على الأندية الأربعة الكُبرى، وهو ما أسفر عن التعاقد مع نجوم عالميين، بداية من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انضم إلى صفوف النصر مطلع العام الماضي 2023.

وبعد حضور رونالدو، واصلت الأندية السعودية الكُبرى تعاقداتها مع مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم حول العالم، على غرار انتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد، وانضمام البرازيلي نيمار جونيور إلى الهلال، وذهاب الجزائري رياض محرز إلى الأهلي.

شارك: