بعد أكثر من 400 يوم.. السومة يعود إلى اللعب مجددًا في جدة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 18:37
عمر السومة في تدريبات المنتخب السوري بمدينة جدة السعودية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستشهد الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عودة مهاجم منتخب سوريا، عمر السومة، للعب في مدينة جدة، بعد 406 أيام منذ آخر مباراة لعبها بقميص النادي الأهلي.

وسيواجه المنتخب السوري، الذي اتخذ من جدة أرضًا لمباراته الافتتاحية في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة، منتخب كوريا الشمالية، الخميس، على استاد الأمير عبد الله الفيصل، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت دمشق، وسيعود بعدها لمواجهة منتخب اليابان، يوم الثلاثاء القادم، على نفس الملعب.

تاريخ آخر مباراة لعبها الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بقميص النادي الأهلي في جدة، يعود إلى السابع والعشرين من شهر يونيو/ حزيران 2022، في بطولة الدوري أمام فريق الشباب، ليهبط بعدها الفريق إلى الدرجة الثانية وتتم إعارة السومة إلى العربي القطري، ليتعاقد معه بعدها نهائيًّا الصيف الماضي.

المهاجم السوري سطر اسمه بحروف من ذهب مع النادي الأهلي، فحصد معه أربعة ألقاب، هي الدوري وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين والسوبر السعودي، ولعب مع الفريق في 240 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 192 هدفًا وصنع 30 آخر، ويعد الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين برصيد 144 هدفًا، كما أنه ظفر بجائزة الحذاء الذهبي للبطولة ثلاث مرات.

جدير بالذكر أن السومة خاض هذا الموسم 12 مباراة مع نادي العربي القطري في جميع المسابقات، وسجل 11 هدفًا، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: