مدرب الأردن للتايكوندو: نتطلع لتحقيق إنجاز في الأولمبياد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-06
المدرب فارس العساف واللاعبة راما أبو الرب (Facebook/faris.alassaf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب الأردن للتايكوندو فارس العساف، أن معنويات اللاعبين واللاعبات مرتفعة، ووصلوا إلى الجاهزية المطلوبة، قبل بدء مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية، والمقامة حاليًّا في العاصمة الفرنسية باريس.

وقاد العساف، اليوم الثلاثاء، الحصة التدريبية التي أجريت في إحدى الصالات التدريبية بمنطقة سان دوني في العاصمة الفرنسية.

ويمثل المنتخب الأردني للتايكوندو في هذه النسخة من الأولمبياد، 4 لاعبين وهم: زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغ) وجوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغ) وصالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغ) وراما أبو الرب (وزن فوق 67 كغ).

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيه 4 لاعبين من التايكوندو الأردنية دفعة واحدة إلى نفس النسخة الأولمبية، حيث جاء تأهل زيد مصطفى وجوليانا الصادق وصالح الشرباتي عبر التصنيف العالمي، فيما تأهلت راما أبو الرب من خلال التصفية الآسيوية.

مدرب الأردن للتايكوندو: جاهزية عالية ومنافسة قوية 

وأكد مدرب الأردن للتايكوندو فارس العساف، في تصريحاته لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية، أن الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وصلت إلى الدرجة المطلوبة، بعد فترة جيدة من الاستعدادات اشتملت على معسكرات محلية وخارجية والمشاركة في عدد من البطولات.

وقال العساف: "نتطلع إلى مواصلة تحقيق الإنجازات الأولمبية، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبات واللاعبين الذي أثبتوا قدراتهم في أقوى بطولات التايكوندو على مستوى العالم".

وأكمل مدرب الأردن للتايكوندو:" التنافس سيكون بكل تأكيد على أشده في أولمبياد باريس، نظرًا لأن جميع من يُشارك هنا هم أبطال في رياضة التايكوندو ولديهم إمكانات كبيرة، نثق بمنتخبنا وبرغبة اللاعبين لتحقيق الأفضل في هذا المحفل الرياضي الكبير".

آمال كبيرة بزيد مصطفى 

يفتتح اللاعب زيد مصطفى مشاركة التايكوندو الأردنية يوم بعد غد الخميس، حيث سيلتقي في دور الـ 16 مع البرازيلي إديفال بونتيس.

وبحسب رصد ومتابعات winwin، فإن زيد مصطفى الذي يشارك لأول مرة بالأولمبياد، يعد المرشح الأقوى لإحراز ميدالية للأردن، حيث يتمتع اللاعب بجاهزية عالية ويمتلك إمكانات مميزة.

ويوم الجمعة المقبل، سيلتقي صالح الشرباتي -المصنف الخامس في وزنه- في دور الـ 16 مع البرازيلي فيران رودريغيز، وفي الدور ذاته تلتقي جوليانا الصادق -المصنفة الثالثة في وزنها- في دور الـ 16 مع اللاعبة نافوغا نايتاسي من جزر فيجي.

وتختتم مشاركة التايكواندو الأردنية في أولمبياد باريس السبت المقبل من خلال اللاعبة راما أبو الرُّب -المصنفة التاسعة في وزنها- والتي ستلتقي في دور الـ 16 مع اللاعبة المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس.

وتنص تعليمات مسابقة التايكواندو في أولمبياد باريس على منح 4 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزيتين، مع وجود دور "الترضية" في حال خسر اللاعب من أحد اللاعبين اللذين تأهلا إلى النهائي.

يذكر أن التايكوندو الأردني كان قد حقق ميداليتين أولمبيتين في آخر نسختين، حيث نال أحمد أبو غوش ذهبية نسخة أولمبياد ريو عام 2016، ونال كذلك اللاعب صالح الشرباتي فضية نسخة طوكيو، والتي جرت عام 2021.

شارك: