بطل استثنائي وترسانة هجومية يضعان نادي العين على عرش آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 23:16
فرحة المغربي سفيان رحيمي نجم نادي العين في نهائي دوري أبطال آسيا (X/Alainfcae)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج نادي العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا بالفوز على يوكوهاما مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 في الإياب على ملعب هزاع بن زايد، و6-3 في مجموع المباراتين.

وكان "الزعيم" قد توج بلقب دوري أبطال آسيا بالنظام الحالي في النسخة الأولى 2003 وتُوج بها في النسخة الأخيرة هذا العام قبل التحول في الموسم القادم إلى بطولة تحت مسمى دوري أبطال آسيا للنخبة، كما ضمن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025.

ويستعرض هذا التقرير من winwin أبرز الأسباب التي قادت العين إلى الإطاحة بيوكوهاما والتتويج باللقب الآسيوي الذي أعاده لتزعم القارة الصفراء، حيث امتلك الفريق الإماراتي ترسانة هجومية قادها البطل الاستثنائي لهذه النسخة سفيان رحيمي، مع الإشارة أيضًا إلى الدور الكبير الذي لعبه حارس المرمى خالد عيسى.

فعالية نادي العين الهجومية

لعب العين بأسلوبه الذي اشتهر به طوال مسيرته في البطولة خاصة المباريات الكبيرة وتحديدًا مباراة الهلال في إياب نصف النهائي، بالتحولات الهجومية السريعة وكسر دفاع الفريق الياباني في مصيدة التسلل من وسط الميدان.

لكن أبرز ما ميز العين اليوم هو فاعليته على المرمى، فيكفي القول إن العين سدد 6 مرات على المرمى، وسجل 5 أهداف، أي أنه سجل من كل الفرص التي صنعها تقريبًا، خاصة الهدف الثالث الذي جاء من زاوية قاتلة للحارس.

الشيء الثاني أن الفريق الياباني لا يعرف كيف يتعامل مع بدلاء الفرق الأخرى، وهذا الأمر حدث طوال مشواره في البطولة، فيوكوهاما مارينوس تلقى 7 أهداف من بدلاء منافسيه في دوري أبطال آسيا 2023-2024، أكثر من أي فريق آخر.

رحيمي البطل

تعد هذه بطولة المغربي سفيان رحيمي الذي كان الورقة الرابحة والعنصر الأهم لفريقه؛ إذ شارك في 13 مباراة الموسم الجاري بدوري أبطال آسيا وكان بطل المواعيد الكبيرة في البطولة بقميص العين بتسجيل 13 هدفًا وصنع 4 وهو أكثر من أسهم سواء بالصناعة أو التسجيل في البطولة.

في ربع النهائي أمام النصر سجل 3 أهداف في الذهاب والإياب، وأمام الهلال في ذهاب نصف النهائي سجل الهاتريك التاريخي وصنع الرابع. وفي النهائي سجل ثنائية وتحصل على ركلة جزاء حسمت اللقب القاري للعين لأول مرة منذ 21 عامًا.

الفارق الهجومي للعين صنعه أيضًا أليخاندرو روميرو الذي صنع 30 فرصة، أكثر من أي لاعب آخر في دوري أبطال آسيا.

فوز يأتي من الحارس أولاً

إن كانت البطولة قد بصم عليها سفيان رحيمي نجم الهجوم والأكثر إنتاجيةً هجوميًا، فتتويج العين كان سببًا مباشرًا فيه الحارس خالد عيسى الذي تألق طوال مشوار البطولة، خاصة في المباريات الكبيرة أمام النصر والهلال ونهائي البطولة.

تصدى خالد عيسى لـ6 محاولات، وهو الرقم الأعلى له منذ مواجهة الهلال في الإياب، ليس هذا فحسب إذ يُعد أيضًا أكثر حارس في بطولة دوري أبطال آسيا تلقى تسديدات على مرماه بواقع 74 تسديدة على مرماه، وهو رقم كبير، يؤكد أن الحارس كان له دور كبير في هذا التتويج.

شارك: