جدول مباريات بطولة إنتركونتيننتال.. winwin ينفرد بخطاب فيفا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
-
آخر تعديل:
2024-09-02 16:27
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجحت منصة winwin في الحصول على نسخة من الخطاب الرسمي الذي صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بشأن جدول المباريات الذي تم اعتماده رسميًا من المكتب التنفيذي بشأن لقاءات النسخة الأولى من بطولة إنتركونتيننتال.

وتُقام بطولة فيفا إنتركونتيننتال، في نسختها الأولى بمشاركة النادي الأهلي المصري بطل أفريقيا والعين الإماراتي بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 30 نوفمبر المقبل.

الأهلي المصري والعين الإماراتي.. جدول مباريات بطولة إنتركونتيننتال

وتنطلق البطولة يوم 22 سبتمبر / أيلول المقبل بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النوزيلندي، على ستاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات.

ويفتتح الأهلي أولى مبارياته في بطولة إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النوزيلندي في الدور ربع النهائي في القاهرة.

فيفا

ويلعب بطل أمريكا الجنوبية أمام باتشوكا المكسيكي يوم 11 ديسمبر علي ملعب محايد. وفي حال فوز النادي الأهلي أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتخطيه مباراة ربع النهائي، سيلعب أمام الفائز من بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي يوم 14 ديسمبر.

بينما ينتظر طبقًا لنظام البطولة فريق ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا خوض المباراة النهائية مباشرة، وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر المقبل.

وعلمت منصة winwin من مصادرها أن الاتحاد الدولي يفكر في إقامة لقاء يوم 11 ديسمبر بين بطل أمريكا الجنوبية مع باتشوكا المكسيكي علي نفس الملعب الذي تقام عليه مباراة نصف النهائي يوم 14 ديسمبر وكذلك النهائي أمام ريال مدريد الإسباني يوم 18 ديسمبر، والأقرب إقامتهم في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقام بطولة إنتركونتيننتال لأول مرة هذا العام بدلًا من كأس العالم للأندية الذي سيقام كل 4 سنوات بداية من العام المقبل ، حيث تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية النسخة الأولى من مونديال الأندية في صيف عام 2025.

وكان مصدر في الفيفا قد صرح لمنصة winwin أنه سوف ينظم اجتماعًا افتراضيًا في الأسابيع المقبلة يضم أندية الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والعين الإماراتي بالإضافة إلى الاتحادات الأعضاء التابع لها الأندية مع اتحاداتهم القارية، وذلك لتأكيد المزيد من تفاصيل المباراة.

ومن المقرر أيضًا تحديد المكافآت المالية في بطولة إنتركونتيننتال بشكل رسمي في اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا المقبل، مشيرًا إلى أن هناك اقتراح بالبدء بمكافأة نصف مليون دولار للمتأهل من اللقاء الأول ثم مضاعفة قيمة الجائزة المالية لمليون دولار في حال تخطي المباراة الثانية والثالثة لنصف النهائي، إلى أن تصل لـ5 مليون دولار حال الوصول إلى النهائي والفوز باللقب.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.