جوائز فيفا إنتركونتيننتال | الاتحاد الدولي يعقد اجتماعًا مع الأهلي والعين وأوكلاند سيتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
-
آخر تعديل:
2024-08-27 14:55
الجماهير على موعد مع مواجهة قد تحدث بين ريال مدريد والأهلي في بطولة فيفا إنتركونتيننتال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر مسؤول في قطاع البطولات التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في تصريحات خاصة لمنصة winwin عن جوائز فيفا إنتركونتيننتال.

وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق بشكل نهائي على إقامة المباريات الثلاثة الأخيرة من بطولة فيفا إنتركونتيننتال أيام 11 و14 و18 ديسمبر/ كانون الأول نهاية هذا العام في مكان واحد، وأن الدولة المُضيفة المحايدة المُرشحة لاستضافة تلك المباريات تنتظر التأكيد من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماعه القادم.

وكانت منصة winwin قد انفردت بالأمس بنشر خبر أكدت فيه أن قطر مرشحة لاستضافة نهائيات بطولة فيفا إنتركونتيننتال، حيث علمت منصة winwin من مصادرها في الاتحاد الدولي لكرة القدم أن "فيفا" يفكر في إقامة لقاء يوم 14 ديسمبر إلى جانب المباراة النهائية من البطولة والتي ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل، وسيكون ريال مدريد طرفًا فيها، في العاصمة القطرية الدوحة.  

وقال المصدر في سياق تصريحاته أن "فيفا" سوف ينظم اجتماعًا افتراضيًا في الأسابيع المقبلة يضم أندية الأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والعين الإماراتي بالإضافة إلى الاتحادات المحلية لهذه الأندية وكذلك اتحاداتها القارية، وذلك لتأكيد المزيد من تفاصيل المباريات.

ترقب لتحديد جوائز فيفا إنتركونتيننتال

ومن المقرر أيضًا تحديد جوائز فيفا إنتركونتيننتال رسميًّا في اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا المقبل، حيث أشار المصدر إلى وجود مقترح يقضي بالبدء بمكافأة تبلغ قيمتها نصف مليون دولار للمتأهل من اللقاء الأول.

بعد ذلك سيتم مضاعفة قيمة الجائزة المالية إلى مليون دولار حال تخطي المباراة الثانية والثالثة وصولًا إلى نصف النهائي، حتى تصل إلى 5 ملايين دولار حال الوصول إلى النهائي والفوز باللقب، ليحظى المتوج باللقب بالنصيب الأكبر من جوائز فيفا إنتركونتيننتال.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد حدد بالأمس رسميًّا مواعيد بطولة فيفا إنتركونتيننتال في نسختها الأولى بمشاركة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، والأهلي المصري بطل أفريقيا، والعين الإماراتي بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، وبطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

وتنطلق بطولة إنتركونتيننتال يوم 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، بمواجهة العين الإماراتي بطل آسيا مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات. 

من ناحيته، يفتتح الأهلي المصري أولى مبارياته في بطولة إنتركونتيننتال، يوم 29 أكتوبر المقبل، حيث ينتظر الفائز من مواجهة العين وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور ربع النهائي في العاصمة المصرية القاهرة، فيما يلعب بطل أمريكا الجنوبية أمام باتشوكا المكسيكي يوم 11 ديسمبر.

وفي حال فوز الأهلي المصري أو العين الإماراتي أو أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتخطيهم مباراة ربع النهائي، فإن المنتصر سيلعب أمام الفائز من بطل أمريكا الجنوبية وباتشوكا المكسيكي يوم 14 ديسمبر، بينما ينتظر ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، طبقًا لنظام البطولة خوض المباراة النهائية مباشرة، والتي من المقرر إقامتها يوم 18 ديسمبر المقبل من العام الجاري 2024.

شارك: