بصير: قطر تمثّل العرب في استضافة المونديال بعد خسارة المغرب

2022-11-10 17:52
أرشيفية- صلاح الدين بصير (وسط) لاعب المنتخب المغربي السابق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر صلاح الدين بصير، لاعب المنتخب المغربي سابقًا، عن سعادته بتنظيم كأس العالم 2022 على أراضٍ عربية، خصوصًا في ظل عدم اختيار المملكة المغربية لاستضافة الحدث الكروي العالمي، بعد ترشحها لنسختي 2010 و2026، مشيرًا إلى أن قطر تمثل كل العرب خلال هذه الاستضافة.

وقال بصير: "كأس العالم ستكون ناجحةً 100%، لكل ما تتوفر عليه الدولة الشقيقة من بنيات تحتية ووسائل لوجستية في المستوى العالي، كما أنها تتميز بوسائل النقل، المطارات، الطرقات، كذلك ملاعب بمواصفات عالمية.. أنا جد متفائل، وواثق من أن المونديال سيشهد أجواء رياضية عالمية، تتخللها الفرجة والمتعة والتشويق".

وتحدث الدولي المغربي السابق، عن حظوظ المنتخب القطري خلال مشاركته لأول مرة في نهائيات كأس العالم 2022، حيث أوضح أن المجموعة التي ينتمي إليها العنابي في المتناول، على اعتبار أن صاحب الأرض فريق متكامل ومنسجم فيما بينه، والدليل على ذلك؛ استقرار الإدارة الفنية، على رأسها المدرب فيليكس سانشيز، الذي يقود المجموعة منذ سنوات عدة.

وأضاف: "هذا المدرب قاد منتخب قطر للتتويج بكأس آسيا والمشاركة في عدة بطولات كبرى، كبطولة كوبا أمريكا، تصفيات كأس العالم بمجموعة البرتغال، ما جعله يكسب خبرة كبيرة ويتغلب على الخوف من الفرق الكبرى".

ويُعد صلاح الدين بصير من بين أفضل اللاعبين المغاربة والعرب، إذ بدأ مسيرته في الدوري المحلي المغربي من فريق الرجاء الرياضي، ثم احترف بنادي الهلال السعودي، وديبورتيفو لاكورونيا الذي توج مع بلقب الدوري الإسباني، قبل أن ينتقل إلى نادي ليل الفرنسي، ليختتم مسيرته الكروية بحمل قميص أريس تسالونيكي اليوناني.

شارك: