بسبب تهديدات بالقتل.. قرار حاسم من البحرين في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-17
منتخب البحرين اقتنص تعادلًا ثمينًا من السعودية في تصفيات كأس العالم 2026 (X/bahrainnt1)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اتّخذ منتخب البحرين لكرة القدم والقائمون على شؤون الاتحاد المحلي للعبة قرارًا حاسمًا، يتعلق بمواجهة منافسه الإندونيسي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2026.

وكان المنتخبان قد التقيا في المنامة لحساب التوقف الدولي الحالي وضمن مباريات المرحلة الثالثة من التصفيات بتاريخ 10 أكتوبر الجاري، وانتهت المواجهة المثيرة بينهما بالتعادل بهدفين في كل شبكة، قبل أن يعود "الأحمر" لخطف تعادل ثمين من أرض السعودية بلا أهداف، في حين سقط الإندونيسيون أمام مضيفهم الصيني بنتيجة (2-1).

ويشير وضع المجموعة الحالي إلى وجود البحرين في المركز الرابع برصيد 5 نقاط وهو ذات رصيد السعودية الثالثة وأستراليا الوصيفة لمنتخب اليابان المتصدر بـ10 نقاط، في حين تحتلّ إندونيسيا المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

البحرين تقرر التصعيد بعد تلقي لاعبيها تهديدات بالقتل!

في هذا السياق، قال اتحاد البحرين لكرة القدم إنه سيطلب نقل مباراة منتخب بلاده ضد مضيفه الإندونيسي المقررة في 25 مارس/ آذار المقبل لحساب الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المونديالية، خارج إندونيسيا بعد أن تلقّى تهديدات بالقتل من مشجعين إندونيسيين.

وأضاف الاتحاد البحريني في بيانٍ نُشِر على منصة "إكس": "سيتقدم الاتحاد بطلب نقل المباراة إلى خارج إندونيسيا حفاظًا على سلامة المنتخب الوطني"، مضيفًا: "يرفض الاتحاد تعريض حياة أعضاء الفريق لأي خطر محتمل، خاصةً أن تصرفات المشجعين الإندونيسيين غير مقبولة وغير صحيحة على الإطلاق".

وتأتي هذه الخطوة بعد انتهاء مباراة المنتخبين في البحرين بالتعادل 2-2 لحساب الجولة الثالثة، حيث سجل أصحاب الأرض هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بعد سيناريو مثير، تقدّم فيه الضيوف لآخر لحظات اللقاء، حيث اشتكى المسؤولون والمشجعون الإندونيسيون بعد ذلك، من أن الوقت بدل الضائع طال أكثر مما ينبغي.

وأوضح الاتحاد في بيانه الأربعاء أنّ لاعبيه تعرضوا منذ ذلك الحين "لسيل من الإهانات والقذف والتهديدات وعمليات القرصنة" عبر الإنترنت، كما أعرب عن "دهشته الشديدة إزاء التهديدات المتعددة بالقتل التي تلقاها أعضاء الفريق على حساباتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي الخطوة التي تعكس استخفاف الجمهور الإندونيسي بالأرواح البشرية".

وفي تصريح للصحفيين مساء الأربعاء، قال عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الإندونيسي آريا ماهيندرا سينولينغا إنه "لا داعي للقلق" بشأن سلامة اللاعبين"، مضيفًا: "سنضمن السلامة والراحة لضيفنا، مثل البحرين لأن الأمة الإندونيسية هي أمة صديقة للضيوف"، مشددًا على أن المباراة يجب أن تبقى في العاصمة جاكرتا.

وتابع في سياق تهدئة الأجواء المتوترة وتلقي البحرينيين تهديدات بالقتل، قائلًا: "فيما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، فإن مستخدمي الإنترنت الإندونيسيين أحيانًا ما يكونون صاخبين، لكنهم في الواقع ودودون وجيدون في حياتهم اليومية. إندونيسيا ودودة. أمتنا مشهورة بأنها أمة صديقة".

شارك: