شاهد | الإقالة تُهدد روبرتو مانشيني بعد التعادل مع البحرين.. والمدرب يوجه لفظًا خارجًا للجماهير السعودية الغاضبة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-16 00:45
لقطة للإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي خلال مباراة البحرين (x/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه الإيطالي روبرتو مانشيني تهديدًا بالإقالة من منصبه مدربًا للمنتخب السعودي، بعد التعادل السلبي أمام البحرين، أمسية الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى منافسات كأس العالم 2026.

وخلال 4 مباريات في مشوار التصفيات الحاسمة، اكتفى المنتخب السعودي بتحقيق فوز يتيم خارج ملعبه بشق الأنفس أمام الصين بنتيجة 1-2، فيما فقد على ملعبه 7 نقاط، بعد الخسارة بهدفين نظيفين أمام اليابان، والتعادل مع إندونيسيا والبحرين 1-1 و 0-0.

ويعيش الشارع الرياضي السعودي على صفيح ساخن، وسط مطالب جماهيرية وإعلامية عديدة بإقالة روبرتو مانشيني من منصبه؛ بسبب الأداء الباهت والنتائج السيئة للمدرب الإيطالي برفقة "الأخضر".

وأكد مغردون عبر منصات التواصل الاجتماعي أن المنتخب السعودي بقيادة مدربه الحالي لا يملك هوية واضحة، وهناك سوء توظيف للاعبين، واعتبر كثيرون أن بقاء التقني الإيطالي في منصبه، يعني ضياع فرصة التأهل إلى منافسات كأس العالم 2026.

وتعرض مانشيني لانتقادات جماهيرية هائلة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، بعد التعادل مع البحرين، وظهرت على المدرب علامات الغضب من هجوم الجماهير السعودية ضده، وتم تداول مقطع فيديو له، يُشير إلى قيامه بتوجيه لفظ خارج لمنتقديه.

وبختام الجولة الرابعة من التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2026، تعتلي اليابان صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، ثم المنتخب الأسترالي برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن السعودية والبحرين، فيما تأتي إندونيسيا في المرتبة الخامسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الصين التي تقبع في المرتبة الأخيرة.

مسيرة المنتخب السعودي مع روبرتو مانشيني

تولى المدرب الإيطالي صاحب الـ59 عامًا قيادة المنتخب السعودي في أغسطس/ آب الماضي، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، الذي رحل عن منصبه في مارس/ آذار 2023؛ بعد أن طلب عدم إكمال المدة المتبقية من عقده.

وخاض المنتخب السعودي تحت قيادة روبرتو مانشيني 18 مباراة، مُحققًا الفوز 7 مرات والتعادل في 6 مواجهات، فيما خسر خلال 6 لقاءات، مُحرزًا 26 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 22 مرة، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويمتد عقد المدرب حتى عام 2027.

المنتخب السعودي الأول لكرة القدم


وسبق للمدرب الإيطالي قيادة المنتخب السعودي خلال بطولة كأس آسيا 2024، في يناير/ كانون الثاني الماضي، واستطاع الظهور بشكل مميز في دور المجموعات، واحتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، لكن توقف المشوار في ثمن النهائي أمام منتخب كوريا الجنوبية، بعد الخسارة بركلات الترجيح. 

تجدر الإشارة إلى أن روبرتو مانشيني تُوج بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" مع المنتخب الإيطالي، وخلال مسيرته التدريبية الحافلة حقق العديد من الألقاب؛ أبرزها الدوري الإيطالي 3 مرات، وكأس إيطاليا مرتين، والدوري الإنجليزي، وكأس الرابطة الإنجليزية، بالإضافة إلى حصده لقب كأس تركيا مع فريق غلطة سراي.

شارك: