برنامج خليجي | مخاوف وتساؤلات بعد سقوط الأدعم أمام إيران

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-10-25 20:40

برنامج خليجي يناقش الضغط الذي يوجد عليه البرتغالي كارلوس كيروش ومنتخب قطر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته السادسة التي تُبَثّ على منصة "winwin"، إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية، ونستضيف فيه محللين رياضيين للحديث عنها.

تناولنا في حلقتنا لهذا الأسبوع، سقوط المنتخب القطري أمام إيران برباعية نظيفة في نهائي بطولة الأردن الودية الدولية، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات والمخاوف قبل الاستحقاقات المقبلة.

وكان "الأدعم" قد تجاوز نظيره العراقي بركلات الترجيح في الدور نصف النهائي، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

مخاوف من أداء العنابي

سقط منتخب قطر في نهائي بطولة الأردن الدولية الودية أمام إيران بنتيجة قاسية، في مباراة ظهر فيها زملاء المعز علي بمستوى مخيب للآمال، بعد أن تجاوزوا العراق بركلات الترجيح في المربع الذهبي.

سقوط "العنّابي" أثار تساؤلات ومخاوف من تأثره في الاستحقاقات المقبلة، سواء التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وآسيا 2027، أو كأس آسيا المقبلة التي ستقام في الدوحة.

وإن كانت البطولة وديةً، فهذا الأداء يدقّ ناقوس الخطر مبكرًا على رأس البرتغالي كارلوس كيروش، من أجل إيجاد الحلول قبل الاستحقاقات المقبلة، خاصةً في توظيفه للاعبين.

مكاسب البطولة 

مثّلت بطولة الأردن الدولية فرصةً جيدةً للمنتخب القطري من أجل الإعداد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023، وتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، خاصة مع كيروش الذي يحاول إيجاد الحلول في مثل هذه المباريات، بتجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين في الخطوط الثلاثة، الدفاع ووسط الميدان والهجوم.

ووجد المنتخب القطري صعوبات كبيرة في الشقّ الهجومي في مباراتي العراق وإيران، حيث فشل في تسجيل أي هدف، رغم مشاركة لاعبي السد أكرم عفيف ويوسف عبد الرزاق، ومهاجم الدحيل المعز علي.

كما تأثّر الدفاع بغياب خوخي بوعلام عن المباراتين، خاصةً في مواجهة إيران التي تلقى فيها زملاء طارق سلمان أربعة أهداف كاملة، وسيعمل كيروش على ابتكار الحل المناسب على مستوى الدفاع والهجوم قبل الاستحقاقات المقبلة، لتفادي سيناريو السقوط الكبير الذي حدث في مباراة إيران وديًّا.

شارك: