برقم مميز لأوباميانغ وثنائية لتوريس.. برشلونة يهزم أوساسونا

2022-03-14 01:11
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز الكبير على أوساسونا في الليغا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد الإسباني فيران توريس والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، فريقهما برشلونة لتحقيق فوز كبير بنتيجة 4-0 على ضيفه أوساسونا، في المرحلة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وافتتح توريس التسجيل للبلوغرانا في الدقيقة 14 من ركلة جزاء حصل عليها الشاب الصاعد غافي، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويضاعف النتيجة في الدقيقة 21، مستثمراً تمريرة رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ثنائية اليوم هي الأولى للاعب السابق لفريق مانشستر سيتي مع فريقه الجديد برشلونة، والأولى كذلك له في الدوري الإسباني خلال 78 مباراة خاضها بقميصي برشلونة وفريقه الأسبق فالنسيا.

وواصل ديمبيلي توزيع الهدايا على زملائه، حيث لعب عرضية محكمة لأوباميانغ الذي خرج من خلف المدافع، ووضع الكرة في الشباك رافعاً الغلة إلى ثلاثية في الدقيقة 27.

بهذا الهدف، بات أوباميانغ ثاني أسرع لاعب يسجل 5 أهداف في أول 6 مباريات مع برشلونة في القرن الـ21 بمسابقة الدوري، بعد الكاميروني صامويل إيتو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بواقع 5 أهداف في أول 5 مباريات.

في الشوط الثاني، بدأ تشافي إراحة لاعبيه، فأخرج أوباميانغ والإسبانيين جيرارد بيكيه وبيدري غونزاليس، وأشرك الفرنسي كليمون لونغليه والهولندي ممفيس ديباي ثم الإسباني ريكي بوج الذي تمكن من إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 75.

وبات بوج اللاعب رقم 22 الذي يسجل بقميص برشلونة، لينفرد البلوغرانا برقم مميز، بعدما بات أول فريق في الليغا بالقرن الحالي يسجل له 22 لاعباً مختلفاً، محطماً الرقم السابق الذي كان بحوزة ريال مدريد (21 لاعباً) في موسم 2020/2019.

بهذا الفوز ارتقى برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 51 نقطة بفارق 5 نقاط عن إشبيلية الثاني مع خوضه مباراة أقل، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

هدف بعد 3 أعوام لمهاجم فايكانو يحكم على إشبيلية بتعادل محبط

 

وفشل إشبيلية في العودة بنقاط الفوز من أرض مضيفه رايو فايكانو، وتعادل معه بنتيجة 1-1، ليبتعد خطوة أخرى عن المنافسة على لقب الليغا هذا الموسم.

ودخل إشبيلية اللقاء على خلفية تعادله 0-0 أمام ألافيس في الجولة الماضية، ما سمح لريال مدريد في توسيع الفارق إلى ثماني نقاط، بعد فوزه 3-1 على ريال بيتيس.

وكانت الفرصة قائمة أمام إشبيلية للعودة سريعاً إلى سكة الانتصارات، ضد فايكانو الذي لعب اليوم بعد أن مُني بـ 6 هزائم متتالية، ولم يحقق أي انتصار في 8 جولات متتالية منذ فوزه 2-0 على ألافيس في 18 كانون الأول/ ديسمبر.

ووجد فريق المدرب جولين لوبيتيغي نفسه متأخرا في الدقيقة الأولى للشوط الثاني، بهدف البرتغالي بيبي، ابن الـ (31 عاماً) الذي سجل للمرة الأولى في الدوري الإسباني منذ أكثر من 3 أعوام، وتحديداً منذ يناير/ كانون الثاني 2019.

وأنقذ الدنماركي توماس ديلايني الفريق الأندلسي من الهزيمة، عندما أدرك التعادل حين انقض على الكرة العرضية من المكسيكي خيسوس كورونا، في الدقيقة 63.

بهذا التعادل، رفع إشبيلية الذي تعادل للمباراة الثانية على التوالي في الليغا، رصيده إلى 56 نقطة بفارق 7 نقاط كاملة خلف المتصدر ريال مدريد والذي سيلعب أمام مايوركا مساء الإثنين، فيما رفع رايو فايكانو رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث عشر.

ريال بيتيس يعود إلى سكة الانتصارات ونبيل ينفرد برقم قياسي سلبي

وعاد ريال بيتيس إلى درب الانتصارات، بعد تعادلين و3 هزائم في الدوري والكأس وكأس الاتحاد الأوروبي، بفوزه على أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-0، وسجل الهدف الإسباني بورخا إيغليسياس في الدقيقة 20.

هذا الهدف هو الثامن لإيغليسياس في كل المسابقات، ليحتل المركز الثاني خلف هداف ريال مدريد كريم بنزيمة بـ10 أهداف حتى الآن كأكثر لاعبي الليغا تسجيلا للأهداف منذ بداية عام 2022.


ولعب النادي الأندلسي بعشرة لاعبين بداية من الدقيقة 80 بعد طرد نجمه الفرنسي نبيل فقير الذي أصبح أكثر لاعب ينشط في الليغا حصولاً على البطاقات الحمراء بواقع 5 بطاقات (4 في الدوري وواحدة في الدوري الأوروبي)، منذ انضمامه إلى النادي الأندلسي موسم 2020/2019.


بهذا الفوز رفع ريال بيتيس رصيده إلى 49 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد الرابع، فيما تجمد رصيد بيلباو عند 40 نقطة في المركز الثامن.

ريال سوسيداد يحقق الفوز الرابع توالياً في الدوري الإسباني 

وواصل ريال سويسداد نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة وحقق الفوز الرابع توالياً وجاء على حساب ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-0 سجله الإسباني مارتن زوبيميندي في الدقيقة 70 بعد تمريرة من مواطنه ميكيل أويارزابال.

بهذا الفوز، رفع ريال سوسيداد رصيده إلي 47 نقطة في المركز السادس ليدخل معركة المقاعد الأوروبية، فيما تجمد رصيد ديبورتيفو ألافيس عند 22 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

شارك: