برقم جديد.. المصري محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على إيبسويتش

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-17
-
آخر تعديل:
2024-08-17 16:45
من احتفال محمد صلاح بهدفه في مباراة إيبسويتش تاون وليفربول (X/LFC)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل النجم المصري محمد صلاح هدفًا وصنع آخر، ليقود ناديه ليفربول إلى تحقيق الفوز (2-0) على مُضيفه إيبسويتش تاون، اليوم الأحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "بورتمان رود"، ضمن الجولة الأولى من منافسات الموسم الجديد (2024-25) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

ولم يتمكن ليفربول من تقديم أفضل مستوياته في الشوط الأول، ليعود الفريقان إلى غرف الملابس والنتيجة تشير إلى التعادل السلبي، وهو الأمر الذي لم يدم بشوط اللقاء الثاني.

النجم المصري محمد صلاح يصنع ويسجل

وأظهر ليفربول قوة هجومية أكبر مع بداية الحصة الثانية؛ حيث انتشر لاعبو الفريق في وسط ملعب إيبسويتش بطريقة أفضل. وبعد إضاعة الفريق مجموعة من الفرص السهلة، انطلق المصري محمد صلاح بسرعة كبيرة في الجناح الأيمن، قبل أن يوجه تمريرة حريرية إلى زميله البرتغالي ديوغو جوتا، الذي سدد من لمسة واحدة في الشباك، عند الدقيقة الـ60.

وواصل ليفربول هجومه، وقد أضاف هدفًا ثانيًا عن طريق صلاح في الدقيقة الـ65. وإحصائيًّا، وصل المهاجم المصري إلى هدفه التاسع في الجولات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الممتاز، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يملكه مناصفةً مع الثلاثي المعتزل آلان شيرار وفرانك لامبارد وواين روني.

ومرت الدقائق المتبقية من دون تسجيل أهداف جديدة، رغم وجود فرص، ليحسم ليفربول المباراة لصالحه بهدفين نظيفين.

بهذا الفوز، حصد ليفربول أول 3 نقاط في رصيده، ليحتل المركز الأول، بالتساوي مع مانشستر يونايتد، الذي دشن موسمه أمس الجمعة، بتحقيقه فوزًا صعبًا (1-0) على فولهام.

أما إيبسويتش، فقد أخفق في حصد أولى نقاطه بالبطولة، التي عاد إليها لأول مرة بعد غياب طويل دام 22 عامًا. ويضم إيبسويتش في صفوفه لاعبَين عربيَين (المصري سام مرسي، العراقي علي الحمادي)، وقد شارك الثنائي في مواجهة اليوم؛ حيث لعب مرسي أساسيًّا، فيما دخل الحمادي بديلًا عند الدقيقة الـ74.

يُذكر أن مباراة اليوم كانت الرسمية الأولى للهولندي أرني سلوت، مدربًا لليفربول. وتولى سلوت منصبه خلفًا للألماني يورغن كلوب، الذي غادر قلعة "أنفيلد" بنهاية الموسم الكروي الماضي 2023-24. 

شارك: