برشلونة يُحصّن مارك بيرنال بشرط جزائي ضخم رغم الإصابة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
النجم الإسباني الصاعد مارك بيرنال متوسط ميدان فريق برشلونة (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي، مساء اليوم الإثنين 30 سبتمبر/ أيلول، تعديل عقد نجمه الصاعد مارك بيرنال رغم الإصابة التي يُعاني منها بقطع في الرباط الصليبي.

ومع بداية موسم 2024-25 الجاري، ترك مارك بيرنال بصمة رائعة في مباريات البلوغرانا بالجولات الثلاثة الأولى من الدوري الإسباني، أمام فالنسيا وأتلتيك بيلباو ورايو فايكانو، وقد تعرض لإصابة مُضاعفة في الركبة، ليتأكد غيابه عن الملاعب لنحو عامٍ كامل.

وقال برشلونة في بيان عبر موقعه الرسمي: "توصل نادي برشلونة ومارك بيرنال إلى اتفاق بشأن تعديل عقد اللاعب، الذي يربطه بالنادي حتى 30 يونيو 2026، مع خيار تمديد لمدة ثلاث سنوات أخرى".

برشلونة يمنح مارك بيرنال عقدًا جديدًا رغم إصابته بالصليبي

وأشار النادي الكتالوني في بيانه إلى أن عقد ابن أكاديمية لاماسيا الجديد يتضمن شرطًا جزائيًا ضخمًا يُقدَّر بنصف مليار يورو (500 مليون).

ويلقب بيرنال داخل برشلونة بـ"بوسكيتس الجديد"، إذ يرى الكثير من النقاد والمختصين أنه يشبهه بفضل الإمكانات الكبيرة التي يملكها في مركز لاعب الارتكاز سواء في صناعة اللعب من الخلف أو افتكاك الكرة، ويستدلون في ذلك باعتماد المدرب فليك عليه أساسيًّا في أولى 3 جولات من الدوري الإسباني.

برشلونة يمدد بقاء بيرنال لفترة إضافية

وكان مارك بيرنال، حتى إصابته المؤسفة، هو اللاعب الذي خطف الأنظار في بداية الموسم، حيث كان بالفعل لاعبًا أساسيًا في فريق برشلونة أتلتيك الذي كان يدربه آنذاك رافاييل ماركيز، وبعد انضمامه إلى فريق هانز فليك في فترة ما قبل الموسم، كان المدرب الألماني مقتنعًا بأنه مستعد للانتقال إلى المستوى التالي.

وخاض أول مباراة له ضد فالنسيا في أول مباراة من الموسم، وأثار إعجاب الجميع لدرجة أنه كان ضمن التشكيل الأساسي الذي خاض مباراتي أتلتيك بيلباو ورايو فايكانو، قبل إصابته في المباراة الأخيرة.

يُذكر أن برشلونة دشن موسمه الجديد في الدوري الإسباني "لا ليغا"، بتحقيقه 7 انتصارات في الجولات السبعة الأولى من البطولة المحلية، قبل أن يسقط في الجولة الثامنة أمام أوساسونا (4-2)، ومع ذلك يتصدر البارسا جدول الترتيب، بـ21 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد.

شارك: