في الكلاسيكو.. ريال مدريد يهدد رقم برشلونة الأسطوري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
من مباراة سابقة في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيكون برشلونة مطالبًا بهزيمة غريمه ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو الشهر المقبل، في المرحلة الحادية عشرة من منافسات الدوري الإسباني، حال أراد النادي الكاتالوني الحفاظ على رقمه القياسي المميز.

ملعب سانتياغو برنابيو سيكون مسرحًا للكلاسيكو يوم السبت 26 أكتوبر/ تشرين الأول.

بعد مرور 8 جولات، يتصدر برشلونة لائحة ترتيب الليغا برصيد 21 نقطة، ويطارده ريال مدريد مباشرة برصيد 18 نقطة، ما يجعل مباراة الكلاسيكو المرتقبة بمثابة عنق الزجاجة في مشوار كلا الفريقين بالمسابقة.

ريال مدريد يهدد رقم برشلونة القياسي

يحمل برشلونة الرقم القياسي لأطول سلسلة مباريات من دون هزيمة في تاريخ الدوري الإسباني، عندما أمضى 43 مباراة متتالية بلا خسائر بين أبريل/ نيسان 2017 ومايو/ أيار 2018.

الآن يمتلك ريال مدريد 40 مباراة من دون هزيمة في المسابقة، بعد أن تفادى الخسارة في مباراة الديربي أمس الأحد أمام أتلتيكو مدريد، ليكون الميرنغي على بُعد 3 مباريات فقط من رقم برشلونة.



سيخوض ريال مدريد مباراتين قبل الكلاسيكو أمام فياريال وسيلتا فيغو تواليًا، وحال سارت الأمور جيدًا وتفادى الخسارة في كلتيهما، سيصبح الفريق الملكي على بُعد مباراة واحدة، الكلاسيكو!.

المميز في رقم برشلونة، أنه حقق رقمه القياسي مع مدربين مختلفين، الشطر الأول كان مع المدرب الإسباني لويس إنريكي في موسم 2016-2017، والشطر الثاني مع مواطنه إرنستو فالفيردي في 2017-2018.

إنريكي أمضى آخر 7 مباريات من موسم 2016-2017 من دون هزيمة مع برشلونة في الدوري الإسباني، وجاء من بعده فالفيردي ليبصم على 36 مباراة متتالية في الموسم التالي، وكان قريبًا للغاية من موسم ذهبي بلا خسائر.

كيف انتهت سلسلة برشلونة؟

سار برشلونة جيدًا وأكمل 36 مباراة بلا هزيمة في موسم 2017-2018 مع المدرب الجديد فالفيردي، وكان على بُعد مباراتين فقط من تحقيق الدوري الذهبي، غير أنه سقط في الجولة قبل الأخيرة أمام ليفانتي بنتيجة ثقيلة قوامها 4-5.

تقدم ليفانتي بنتيجة 5-1 في ملعبه ووسط جماهيره حتى الدقيقة 59، وحاول البارسا العودة وكان على وشك ريمونتادا كبيرة، حينما سجل 3 أهداف وقلص النتيجة إلى فارق هدف واحد، لكن الوقت لم يسعفه لتنتهي المباراة بخسارة برشلونة.

في الكلاسيكو المقبل، سيحاول برشلونة الانتصار وضرب عدة عصافير بحجر واحد. فمن جهة، سيتفوق بفارق النقاط على ريال مدريد في الترتيب، ومن جهة أخرى سيحافظ على رقمه القياسي لأطول سلسلة بلا هزائم في تاريخ الليغا.

شارك: