عقوبة تترقب جماهير أتلتيكو مدريد بعد أحداث الديربي "الساخن" أمام الريال!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-30
تيبو كورتوا دخل في مناوشات مع جماهير أتلتيكو مدريد تسببت في إيقاف المواجهة (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أنّ جماهير أتلتيكو مدريد باتت مقبلةً على عقوبة مؤكدة، بعد الأحداث الساخنة التي عرفتها مباراة فريقهم أمام ضيفه وجاره العاصمي ريال مدريد في قمة المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعرفت المواجهة إثارة كبيرة، حيث تقدّم النادي الملكي في توقيت ممتاز وتحديدًا في الدقيقة (68) بفضل مدافعه المتقدم، البرازيلي إيدير ميليتاو، غير أنّ الأرجنتيني أنخيل كوريا اختطف هدف التعادل القاتل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، فارضًا على جاره الأكبر واقع التعادل.

وشهدت قمة أتلتيكو مدريد والريال صيحات عنصرية ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور لا سيما بعد استفزازه لجماهير المستضيف، علاوة على مناوشات بين الجماهير وحارس "الميرينغي" البلجيكي تيبو كورتوا، خاصة بعد تسجيل هدف التقدم، وهو ما دفع بمشجعي صاحب الأرض إلى إلقاء المقذوفات وإثارة الشغب، الأمر الذي استدعى من حكم اللقاء، ماتيو بوسكيتس إيقافها لبضع دقائق قبل استئنافها إثر استعادة الهدوء في الملعب.

أتلتيكو مدريد وجماهيره يترقّبون العقوبة

في هذا السياق، كشفت صحيفة "ماركا" الشهيرة في تقرير لها أنّ جماهير معقل "سيفيتاس ميتروبوليتانو" ستتعرض للعقوبة من جانب لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا".

وذكر المصدر أنّه يُتوقّع غلق جانب من مدرجات ملعب أتلتيكو مدريد بشكل جزئي لعدة مباريات (قد تكون مباراتين أو ثلاثًا وربما أكثر)، كرد فعل من رابطة الدوري على أحداث الشغب وشبهات العنصرية، التي رافقها إلقاء قدّاحات "ولاعات" باتجاه الحارس كورتوا، ما تسبّب في إيقاف اللقاء بمفعول فوري من جانب الحكم في الدقيقة (68)، وذلك عملًا بالبروتوكولات التي يفرض الاتحاد الإسباني تنفيذها في مثل هذه الخروق.

ورغم إصدار الأتليتي بيانًا بشكل مباشر بعد نهاية المواجهة أمام جاره جاء فيه: "سيحظر النادي الأشخاص المحددين المشاركين في رمي المقذوفات"، غير أنّ هذا لن يكون كافيًا -حسب المصدر- لتجنيب الفريق عقوبة الإغلاق الجزئي والظرفي لجانب من المدرجات.

وقبل مباراة أتلتيكو مدريد والريال، كانت رابطة الدوري المحلي قد حذّرت باتخاذ إجراءات قضائية صارمة ضد الجماهير التي تحاول التحريض على العنف ونشر العنصرية خلال مباراة ديربي مدريد.

جدير بالذكر أنّ رابطة "لا ليغا" كانت أعلنت في 12 سبتمبر/ أيلول عن برتوكول جديد من أجل مكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية، وتنفيذًا لبروتوكول الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاص بهذا الشأن، وأوضحت أن البرتوكول الذي سيتم تطبيقه بالتعاون مع الاتحاد الإسباني للعبة، يتضمن 3 إجراءات، وهي تواليًا: إيقاف المباراة مؤقتًا، ثم تعليق المباراة، ثم إيقافها بشكل نهائي.

شارك: