برشلونة ينهي الاتفاق مع الموهوب الفرنسي إيفان نديكا

2023-02-14 23:14
الفرنسي إيفان نديكا مدافع آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي برشلونة الإسباني الاتفاق، بشأن التعاقد مع المدافع الفرنسي الشاب إيفان نديكا (23 عامًا) من آينتراخت فرانكفورت الألماني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة 2023، بحسب قناة "سبورت 1" الألمانية من مصادرها الخاصة اليوم الثلاثاء.

انضمام نديكا -المزعوم- إلى برشلونة سيكون مجّانيًا، بالنظر إلى نهاية عقد اللاعب مع فرانكفورت بنهاية الموسم الجاري 2022-23.

وحظِي نديكا بإعجاب مدرب برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، حينما أطاح فرانكفورت بالبارسا من ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الموسم الماضي بالفوز عليه بمجموع المباراتين 4-3، حيث أكمل "النسور" طريقهم، وحصدوا اللقب في نهاية المطاف.

قواعد اللعب المالي النظيف "تُحجّم" برشلونة

كان من المقرر أن يتم التعاقد مع نديكا في ميركاتو الشتاء الماضي (يناير/ كانون الثاني 2023)، لكن النادي الكتالوني لم يستطع إكمال الصفقة؛ بسبب قواعد اللعب المالي النظيف المفروضة عليه من رابطة الدوري الإسباني.

ومنعت لوائح رابطة "الليغا" برشلونة من إبرام أي تعاقدات شتوية؛ لعدم الإخلال بميزانية النادي وفاتورة أجور اللاعبين. حيث سينتظر البارسا إلى الصيف لجلب نديكا وتسجيله في القوائم الرسمية للفريق.

رئيس "الليغا" السيد خافيير تيباس حذّر برشلونة من مغبّة الإخلال بميزانية النادي، وطالبه بتقليص فاتورة أجور اللاعبين بواقع 200 مليون يورو في الموسم الجديد، ومع ذلك لن يؤثّر راتب نديكا الضئيل في الأمر.

نديكا يزيد دفاع برشلونة صلابة

لم يستقبل برشلونة سوى 7 أهداف في 21 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم، وحافظ على نظافة شباكه في 16 مناسبة كأقوى خط دفاع في المسابقة، وعلى الرغم من ذلك يسعى المدرب تشافي إلى تدعيم خط الدفاع بنديكا.

يستطيع نديكا ذو الأصول الكاميرونية اللعب في مركز الظهير الأيسر إضافة إلى مركزه الرئيسي في قلب الدفاع؛ حيث سينضم إلى تشكيلة المدافعين الأقوياء؛ أمثال الدنماركي أندرياس كريستنسن والفرنسي خوليس كوندي والأوروغوياني رونالد أراوخو.

شاهد أفضل لقطات إيفان نديكا المرشح للانضمام إلى برشلونة

شارك: