برشلونة يقاضي رابطة الليغا بسبب منعه من زيادة الأجور

2023-01-13 01:48
رئيس برشلونة خوان لابورتا ومدرب الفريق تشافي هيرنانديز (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

رفع نادي برشلونة دعوى قضائية ضد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا)؛ لمنعه من توسيع مخصصات الرواتب بنسبة 15%، بناء على الاتفاقية المبرمة مع صندوق (CVC) للاستحواذ على بعض الأرباح مقابل مبلغ ملياري يورو.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية، أكدت مصادر من برشلونة أن النادي رفع دعوى قضائية ضد (لاليغا) في المحكمة التجارية رقم 7 بالعاصمة الكتالونية.

برشلونة يقاضي الليغا لمنعه من زيادة فاتورة الأجور بنسبة 15٪

وذكر برشلونة في هذه الدعوى أنه لا يمكنه التنافس على قدم المساواة مع الأندية الـ38 الأخرى، التي وقعت الاتفاقية مع (CVC) في أغسطس/ آب 2021. وكانت الأندية الثلاثة الأخرى التي رفضت دعم المشروع؛ هم ريال مدريد وأتلتيك بيلباو وإيبيزا.

وتسمح هذه الاتفاقية، التي من خلالها تنازلت (لاليغا) عن 10.95% من أرباحها إلى الصندوق مقابل مليار و994 مليون يورو، بإنشاء آلية (LaLiga Impulso)، التي تنص على أن 70% من الأموال التي تتلقاها الأندية كل موسم يجب أن تستثمر في البنية التحتية.

ويجب تخصيص 15% أخرى لتغطية الدين المالي، بينما يمكن استخدام الـ15% المتبقية من قبل الأندية لزيادة حد رواتب فرقهم الرياضية.

وفي هذا السياق، يتفهم برشلونة أنه في ظل الوضع الحالي، لا يمكنه التنافس على نفس القواعد مثل باقي الأندية فيما يتعلق بالشروط المالية لما يسمى بـ"اللعب النظيف"؛ لذا قرر النادي الكتالوني اللجوء إلى القضاء إزاء ما يعتبره حقا يمنعه لاليغا من ممارسته طالما أصبح متاحا للآخرين.

شارك: