برشلونة يستعد لمنح المغربي لامين يامال أول عقد احترافي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 12:50
الشاب لامين يامال موهبة جديدة تطرق أبواب النجومية في نادي برشلونة (Twitter/fcbarcelona_fra)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية إسبانية، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة يخطط لإبرام عقد طويل الأمد مع اللاعب اليافع الموهوب، لامين يامال، ابن الـ 15 عامًا فقط، والذي استدعاه المدرب تشافي هيرنانديز ليكون ضمن قائمة الفريق التي واجهت أتلتيكو مدريد ضمن الجولة الـ30 من الليغا الإسبانية.

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن نادي برشلونة بدأ فعليًّا التفاوض مع محيط اللاعب من أجل التوقيع على أول عقد احترافي لهذا الموهبة، حيث تشترط لوائح مدرسة برشلونة على اللاعب حال اقترابه من سن 16 عامًا أن يلتزم بالتوقيع على أول عقد احترافي له.

والعقد الإلزامي لخريجي مدرسة "لا ماسيا" هو مرحلة مهمة للاعبين الشباب، حيث ينقسم العقد إلى مرحلتين، الأولى تمتد لـ3 سنوات في سن مرحلة الشباب بالإضافة إلى الثانية التي تمتد لسنتين إضافيتين. 

لامين يامال بعمر 15 عامًا يستدعيه تشافي لمباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

وقد اضطر نادي برشلونة إلى اعتماد هذا النوع من العلاقات التعاقدية مع لاعبيه الشباب لعدم تكرار تجارب سابقة عرفت هروب عدد من مواهب مدرسة "لا ماسيا" على غرار سيسك فابريغاس وهيكتور بيليرين وسيرجيو غوميز وأدريا برنابي وذلك في أوقات مختلفة.

وكان تشافي أشاد في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة أتلتيكو مدريد، السبت، بالإمكانيات الكبيرة جدًا لهذا اللاعب بقوله: "هذا الفتى يمثل حقبة جديدة في برشلونة، مثلما أكد ذلك كل من أشرفوا عليه في فرق الناشئين وعايشوا تطوره عن قرب، وسيعمل النادي على الاهتمام به لتطويره أكثر".

لامين لامال يبلغ من العمر 15 عامًا و9 أشهر و10 أيام 

لامين لامال واسمه الكامل لامين يامال نصراوي إيبانا، من مواليد 13 يوليو 2007، في مدينة ماتارو التي تبعد 30 كيلومترًا شمال برشلونة. وبلغ من العمر تحديدًا اليوم الأحد (13 أبريل 2023) 15 عامًا و9 أشهر و10 أيام.

جانب من مهارات لامين يامال

وكان يمكن لـ "لامين لامال" أن يصبح أصغر لاعب في تاريخ نادي برشلونة لو أشركه تشافي ضد أتلتيكو مدريد اليوم الأحد. في وقت يبقى أنسو فاتي يحمل الرقم القياسي حيث لعب بقميص برشلونة لأول مرة وهو في سن 16 عامًا و9 أشهر و25 يومًا، وكان ذلك في 25 أغسطس/آب 2019.

من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية

وينحدر اليافع لامين يامال من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وبالتالي يمكنه تمثيل ثلاث منتخبات وطنية يحمل جنسيتها عندما يصير في سن اختيار المنتخب الذي يدافع عن ألوانه وهي منتخبات إسبانيا بحكم المولد والمغرب من جهة والده وغينيا الاستوائية من جهة والدته.

ولعب لامين لامال للفئات السنية الصغرى للمنتخب الإسباني، حيث ارتدى قميص فئات: تحت 15 عامًا وتحت 16 عامًا وتحت 17 عامًا، بل إنه تمت دعوته حتى إلى منتخب تحت 19 عامًا منذ ترقيته شهر سبتمبر 2022.

أعسر يلعب بالقدم اليسرى ومراوغ بارع

يستخدم الموهبة لامين يامال بشكل أساسي قدمه اليسرى، فهو أعسر ومراوغ بارع ويحسن التمرير والتسديد جيدًا. كما يمكنه أيضًا اللعب كجناح أو لاعب خط وسط مهاجم.

وقد انضم إلى نادي مدرسة نادي برشلونة في عام 2012. وبات خلال الموسم الحالي 2022-2023 جزءًا من الفريق الرديف لبرشلونة. كما استدعاه تشافي في سبتمبر 2022، للتدريب مع الفريق الأول.


شارك: