برشلونة يهزم أتلتيكو مدريد والنصيري يواصل تألقه مع إشبيلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 01:12
فيران توريس لحظة منحه هدف التقدم لبرشلونة على حساب أتلتيكو مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد برشلونة فارق الـ11 نقطة مع ملاحقه المباشر وغريمه ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، عقب تخطيه امتحان ضيفه أتلتيكو مدريد بصعوبة بهدف دون رد الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من المسابقة.

ويدين برشلونة بفوزه إلى مهاجمه الدولي فيران توريس الذي وقع الهدف الوحيد للمباراة مع اقتراب نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة (44)، بعد تمريرة من زميله البرازيلي رافينيا.

مع العلم أنّها المرة الأولى التي يتشارك فيها الثنائي "توريس ورافينيا" في تحقيق هدف (تهديفاً وصناعة) في 19 مباراة كاملة لعباها سوياً في منافسات الليغا.

ورفع النادي الكتالوني رصيده إلى 76 نقطة، وأعاد الفارق على حاله مع ريال مدريد الذي قلّصه أمس إلى 8 نقاط عقب فوزه على ضيفه سيلتا فيغو 2-0، أمّا أتلتيكو مدريد، الذي شهد مستواه تطوّراً ملحوظاً في الأسابيع الماضية، فقد تجمّد رصيده عند 60 نقطة في المركز الثالث.

وسمح هذا الفوز لبرشلونة باستعادة توازنه الذي فقده بعد سلسلة قصيرة من تذبذب المستوى، تلت خروجه من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك إسبانيا، بعد الخسارة من غريمه ريال مدريد برباعية نظيفة في معقل "سبوتيفاي كامب نو" بالذات، ليسجّل بعد ذلك تعادلين سلبيين متتاليين في الليغا، أمام كل من جيرونا على أرضه وخيتافي خارجها.

ويتبقى لبرشلونة ثماني جولات من أجل استعادة لقب الليغا مجدداً، حيث سيواجه توالياً انطلاقاً من المرحلة الحادية والثلاثين، رايو فايكانو وريال بيتيس وأوساسونا وإسبانيول وريال سوسييداد وريال بلد الوليد ومايوركا، والختام سيكون على أرض سيلتا فيغو.

النصيري يقود إشبيلية لتحقيق فوز قاتل على فياريال

وتابع المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري تألقه في الآونة الأخيرة وقاد فريقه إشبيلية إلى تحقيق فوز ثمين وقاتل على ضيفه فياريال بنتيجة 2-1.

وتقدم إشبيلية عبر مهاجمه رافا مير في الدقيقة (34) بتسديدة قوية رائعة من داخل المنطقة إثر تمريرة من سوسو، لكن فياريال نجح في إدراك التعادل عبر قطب دفاعه باو توريس مطلع الشوط الثاني في الدقيقة (57).

ودفع المدرب الجديد إخوسيه لويس منديليبار بالنصيري في الدقيقة (58) بدلا من مير فنجح في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما ارتقى فوق الجميع وتابع برأسه كرة من ركلة ركنية انبرى لها القائد الكرواتي إيفان راكيتيتش وأسكنها إلى يسار الحارس المخضرم بيبي رينا الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تعانق شباكه.

وهو الهدف الثامن هذا الموسم في الليغا للنصري الذي سجل ثنائية من الثلاثية التي فاز بها الفريق الاندلسي على مانشستر يونايتد الانكليزي الخميس في إياب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

بهذا الفوز المثير، صعد إشبيلية إلى المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة مقابل 47 لفياريال السادس والذي مني بخسارته الثانية تواليا.

شارك: