برشلونة يجهز "الخطة ب" حال فشل صفقة نيكو ويليامز

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-31
-
آخر تعديل:
2024-07-31 14:36
نيكو ويليامز.. نجم "لاروخا" وأتلتيك بيلباو والهدف الأساسي لبرشلونة في الميركاتو الصيفي (Uefa.com)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت صفقة نيكو ويليامز نجم أتلتيك بيلباو ومنتخب إسبانيا، بعيدة عن "المضمون" بالنسبة لنادي برشلونة، الذي وضع اللاعب هدفًا أساسيًا لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولفت النجم الباسكي، إلى جانب صديقه المقرب لامين يامال موهوب برشلونة، الأنظار بشدة في كأس أمم أوروبا الأخيرة التي أقيمت بألمانيا، من خلال مساهمته الفاعلة في تتويج "لاروخا" باليورو للمرة الرابعة في مشواره، بعد تسجيله هدفين (أحدهما في النهائي) ومنح تمريرة حاسمة خلال 6 مباريات خاضها في البطولة.

وعلى الرغم من أنّ الأمور كانت تسير في الطريق الصحيح لمصلحة النادي الكتالوني في صفقة نيكو ويليامز غير أن الأيام القليلة الماضية، بدأت تحمل بعض المستجدات السلبية بهذا الخصوص، لا سيما بعد دخول عدد من المهتمين الآخرين على خط اللاعب. 

صفقة نيكو ويليامز باتت مهددة

وفي هذا الصدد، أوردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة لأجواء الـ"بلوغرانا"، أنّ الأخير لم يعد واثقًا جدًا -كما كان في بداية المفاوضات- من تأمين توقيع نجم بيلباو البالغ من العمر 22 عامًا، بسبب العديد من العوامل؛ أحدها دخول باريس سان جيرمان على خط الصفقة، واقتراحه مبلغًا أكبر من برشلونة، بالإضافة إلى المعرقلات المالية التي تواجه إدارة الرئيس خوان لابورتا في ملف الصفقات الجديدة المتوقعة.

وحسب المصدر ذاته، فقد قرّر المدير الرياضي لنادي برشلونة، البرتغالي ديكو، وضع نسبة لفشل صفقة نيكو ويليامز والبدء بالتفكير في البدائل الممكنة منذ الآن، تحسّبًا لأي سيناريوهات قد تحصل.

وإن لم يتم اقتراح أي أسماء محدّدة للاعبين بعينهم قد يحلّون محلّ الواعد الباسكي، في حال عدم التمكن من ضمّه، غير أن الصحيفة الإسبانية، ذكرت أنّ خيار بقاء اللاعب من الأساس في معقل "سان ماميس" ليس مستبعدًا بتاتًا، خصوصًا أنّ محيطه يشجّعه على هذه الخطوة، مع العلم أنّ ويليامز قام في ديسمبر 2023 بتجديد تعاقده مع بيلباو حتى 30 يونيو/ حزيران 2027.

على جانب آخر، ورغم كل الشكوك المحيطة حاليًا بإتمام صفقة نيكو ويليامز وميركاتو برشلونة بصفة عامة، فقد طمأن الرئيس لابورتا، جماهير ناديه بشأن الوضع المالي والتدعيمات الصيفية، وسط الأزمات التي يعيشها النادي مع قوانين اللعب المالي النظيف.

وتسعى إدارة البرسا لتجاوز الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه النادي، للحصول على الضوء الأخضر من رابطة الدوري الإسباني لجلب صفقة أو اثنتين لتعزيز الفريق، يمثلهما نيكو ويليامز وداني أولمو نجم لايبزيغ الألماني.

جدير بالتذكير أنّ برشلونة خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض، حيث تنازل عن لقب الليغا لمصلحة غريمه ريال مدريد، وتوقف مشواره في مسابقتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا عند عتبة الدور ربع النهائي.

شارك: