برشلونة يجني أولى ثمار رحيل ديمبيلي إلى سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-08-12 13:42
الفرنسي عثمان ديمبيلي بقميص ناديه السابق برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جنى نادي برشلونة أولى ثمار رحيل الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان؛ إذ تمكنت إدارة البلوغرانا من تسجيل الألماني إيلكاي غوندوغان في الدوري الإسباني بعد التعاقد معه رسميًا في أواخر يونيو/ حزيران الماضي، بصفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي.

ويمتد عقد نجم خط الوسط الألماني مع برشلونة حتى عام 2025 مع إمكانية التمديد لعام إضافي وبشرط جزائي تبلغ قيمته 400 مليون يورو.

وبعد تسجيل عقد غوندوغان يتبقى على البلوغرانا تسجيل عقود أوريلو روميو وإينيغو مارتينيز، بالإضافة إلى أي لاعبين آخرين يتعاقد معهم النادي خلال الفترة المتبقية قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية؛ حيث أكدت تقارير اقتراب البرازيلي نيمار دا سيلفا من العودة إلى برشلونة.

وتألق غوندوغان بشكل لافت مع مانشستر سيتي الموسم المنصرم؛ إذ أحرز معه الثلاثية، بحصد لقبي الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، وخاض معه الموسم الماضي 51 مباراة في مختلف المسابقات مسجلًا 11 هدفًا.

وأعلن برشلونة في وقت سابق نجاحه في تفعيل "رافعة اقتصادية" جديدة، بلغت قيمتها 120 مليون يورو أي (132 مليون دولار)، تشير تقارير إلى أنها ستساعد النادي على إتمام صفقة نيمار.

وكان النادي الكتالوني مهددًا بعدم تسجيل الصفقات التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أو عقود التمديد مع لاعبيه الحاليين، بسبب الحاجة إلى دفع مبلغ 60 مليون يورو، إلى رابطة الدوري الإسباني.

وحسم برشلونة الموسم الماضي 2022-23، لقب الدوري الإسباني للمرة الـ27 في تاريخه، بعد إنهائه المسابقة برصيد 88 نقطة جمعها من 28 انتصارًا و4 تعادلات و6 هزائم، متقدمًا بفارق 10 نقاط عن الغريم ريال مدريد صاحب الوصافة.

شارك: